الحزام يضبط 12 صرافا بالشيخ عثمان

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد المكتب الإعلامي لقوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، اليوم الجمعة، أن القطاع الثامن بالشيخ عثمان واصل، بإشراف النقيب كرم المشرقي، تنفيذا للتوافقات الأخيرة بين المجلس الانتقالي الجنوبي واللجنة الاقتصادية وجمعية الصرافين، والقرارات التي خرجت بها، واصل الحملة الأمنية والرقابية ضد المتلاعبين بأسعار الصرف والمتاجرين بالعملة في السوق السوداء في كافة مناطق المديرية، إلى جانب استمرار الحملة التي تستهدف المركبات غير المرقمة والسلاح غير المرخص.

وأوضح تقرير عملياتي أن دوريات طوارئ القطاع، استمرت في نزولها وانتشارها الأمني بقيادة قائد طوارئ القطاع إسماعيل عبدالحكيم اللحجي، في أسواق المدينة وتحديدا المواقع التي تنتشر فيها محلات وشركات الصرافة في مديرية الشيخ عثمان، في إطار حملاتها الهادفة إلى فرض رقابة أمنية على أسعار الصرف ومنع التلاعب والمتاجرة بها في السوق السوداء.

ولفت تقرير عمليات القطاع إلى أن قوات القطاع الثامن الشيخ عثمان تمكنت من ضبط 12 صرافا في مديرية الشيخ عثمان وأغلقت عددا من شركات الصرافة يوم الخميس، من المتورطين في عمليات تلاعب واسعة بالعملة، وتنفيذ عمليات بيع وشراء في سوق سوداء بأسعار صرف مخالفة، وتم إحالتهم للشؤون القانونية لاتخاذ اللازم.

وأشار التقرير إلى أن قوات القطاع الثامن بالشيخ عثمان، تمكنت أيضا من رصد عدد من الصرافين في المديرية، يقومون بشراء العملات الأجنبية من المواطنين بأسعار متفق عليها وحددتها جمعية الصرافين، بينما يرفضون البيع، مؤكدا أنه تم تحذير المخالفين بانهم تحت أنظار ورقابة الحملة الأمنية ودوريات القطاع الثامن.

ولفت أن الحملة تواصلت اليوم الخميس، وتم إغلاق عدد من محلات الصرافة، وتحذير محلات أخرى من استمرار التلاعب بأسعار الصرف، والتشديد عليهم بضرورة الالتزام بأسعار الصرف المتوافق عليها، حتى لا يعرضوا محلاتهم للإغلاق والمساءلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى