مدير طور الباحة يطالب بإرسال قوات لوقف الاشتباكات بين المعامية والعطويين

> طور الباحة «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية بمديرية طور الباحة إن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت أمس الخميس بين قبيلتي العطويين والمعامية عقب انتهاء فترة الهدنة، التي استمرت أسبوعا، استخدمت فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة دون أن ترد أي تفاصيل حول تسجيل حوادث جراء تلك الاشتباكات.
وأوضحت تلك المصادر أن الوضع لا زال متوترا في منطقة القبيلتين التي تقع حدودهما على طريق عام رابط بالمديرية يربط عدن بتعز.

وفشلت كل المساعي التي بذلها عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية في إنها هذا التوتر المسلح منذ أكثر من شهر.
ووجه مدير عام مديرية طور الباحة عبد الرقيب البكيري نداء لكل الوحدات العسكرية في طور الباحة خاصة وفي الصبيحة عامة إلى التحرك الفوري لوقف الاشتباكات بين قبيلة العطويين والمعامية.

وقال البكيري في ندائه إنه قد سبق وناشدناكم للتدخل بوقف الاشتباكات الحاصلة بين القبيلتين، وقد كانت هناك مساع لاحتواء الموقف لكن كل تلك المساعي فشلت.

وأضاف البكيري: نظرا لاستمرار الاشتباكات، نطالبكم بإرسال قوات عسكرية للتدخل لوقف الاشتباكات بين القبيلتين والتمركز بينهم من أجل حقن دماء المواطنين، مردفا "وجب عليكم التحرك وعدم السكوت والتحرك بشكل عام أو بشكل خاص، كونكم تمتلكون قوات عسكرية وعتاد عسكري، ونتمنى منكم التفاعل والتحرك مع مذكرتنا هذه المرفوعة إليكم تكرارا لمذكراتنا السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى