​رونالدو يبدأ حقبته الثانية مع يونايتد وأرتيتا يسعى لإنقاذ آرسنال

> لندن «الأيام» أ ف ب:

>
يبدأ المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو حقبته الثانية مع فريقه مانشستر يونايتد اليوم السبت، عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حيث يسعى آرسنال إلى الابتعاد عن المركز الأخير خلال استضافته لشريكه نوريتش سيتي، فيما يرصد توتنهام المتصدّر فوزه الرابع تواليا في ضيافة جاره كريستال بالاس.

صنع رونالدو اسمه كنجم عالمي في ست سنوات مليئة بالألقاب مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 و2009 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية عالمية آنذاك.
ويعود النجم البرتغالي إلى مانشستر وهو يبلغ من العمر 36 عامًا مع خمسة تتويجات بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ومثلها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولكنه لا يزال متعطشًا للأهداف.

بعد فوزه بالحذاء الذهبي في كل من كأس أوروبا 2020 هذا الصيف والدوري الإيطالي مع يوفنتوس الموسم الماضي، سجّل رونالدو رقما قياسيا شخصيا آخر عندما أصبح أفضل هداف في تاريخ كرة القدم الدولية الأسبوع الماضي ببلوغه 111 هدفا الرقم القياسي السابق للإيراني علي دائي (109).
ومع ذلك، فإن يونايتد الذي يستضيف نيوكاسل اليوم، لم يعد ذلك الفريق الذي لا يقهر والذي تركه رونالدو تحت قيادة السير" أليكس فيرغوسون.

منذ اعتزال فيرغوسون التدريب في 2013، فشل فريق "الشياطين الحمر" في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.
وبعد بداية واعدة جمع خلالها سبع نقاط من ثلاث مباريات، يتقاسم يونايتد المركز الثاني مع أربع فرق بفارق نقطتين عن توتنهام المتصدر.

ويطمح ما نشستر يونايتد إلى استغلال المعنويات المهزوزة لدى الضيوف الذين يحتلون المركز السابع عشر برصيد نقطة واحدة فقط، وبالتالي البقاء بالقرب من توتنهام المرشح لمواصلة انطلاقته المثالية وتحقيق فوزه الرابع تواليا أمام جاره كريستال بالاس الرابع عشر برصيد نقطتين.
ويدخل أرسنال مباراته مع ضيفه نوريتش سيتي، العائد حديثا إلى دوري الأضواء، وهو في المركز الأخير في أسوأ بداية موسم للمدفعية في الدوري منذ 67 عامًا.

ويواجه مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا خطر الإقالة من منصبه، حيث أوردت تقارير إعلامية أن الإسباني مُنح أربع مباريات أخرى في الدوري لإنقاذ منصبه.
ويدرك أرتيتا جيدا أن استضافة نوريتش سيتي هي ما يحتاجه رجاله لإعادة موسمهم إلى مساره بعد بداية صعبة.

ومني أرسنال بخسارة مفاجئة أمام مضيفه برنتفورد الوافد حديثا إلى أندية النخبة صفر-2، قبل أن يسقط أمام مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي بطل دوري أبطال أوروبا.
ويلتقي توتنهام ومضيفه كريستال بالاس، وسيسعى هاري كين لاعب توتنهام للحفاظ على تفوقه في لقاءات القمة اللندنية بعد أن أحرز 38 هدفا خلالها، ولا يتفوق عليه سوى تييري هنري لاعب أرسنال السابق الذي أحرز 43 هدفا، وفي الوقت نفسه يحل أستون فيلا ضيفا على تشلسي.
ويوم غدا الأحد، يحل ليفربول ضيفا على ليدز يونايتد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى