​محاولات لإنقاذ التعليم في مديرية رصد بيافع

> رصد يافع «الأيام» فهد حنش

>
​أقر لقاء تربوي، عقد أمس الخميس، في منطقة رخمة بمديرية يافع رصد محافظة أبين، حضره مدير مكتب التربية بالمديرية عادل أحمد شيخ، وعدد من مدراء ووكلاء ومعلمو مدارس المنطقة التعليمية رخمة، وعدد من ممثلي مجالس الآباء وأولياء الأمور، "فتح المدارس وانتظام العمل فيها من يوم غد الأحد  12 سبتمبر"، و"تشكيل مجالس آباء فاعلة قادرة على الإسهام في حشد الجهود المجتمعية الداعمة للعملية التربوية والتعليمية".


كما تتضمن "تحسين الأوضاع المعيشية للمعلمين نسبيًا من خلال فتح صناديق مالية لكل مدرسة"، و"فرض رسوم فصلية على كل طالب وطالبة كإجراء استثنائي لدعم المعلمين وفق آليات وضوابط تتولاها مجالس الآباء بالتنسيق مع الإدارات المدرسية".

وبعد نقاش مستفيض شارك فيه معظم الحضور أكدوا على ضرورة فتح المدارس ومشاركة أولياء الأمور في تحمل مسؤوليتهم في دعم التعليم، وتحسين الأوضاع المعيشية للمعلمين حيث وأن رواتب بعض المعلمين لم تتجاوز 150 ريالًا سعوديًا.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية على ضرورة الإسهام في دعم العملية التربوية والتعليمية في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد، والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المعلم، وغياب الدور الحكومي في منح المعلم حقوقه المكتسبة، ورفع أجور المعلمين بما يتناسب مع الغلاء الفاحش وانهيار سعر العملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى