​مركز الغسيل بالجمهورية يبين عدم استقباله لحالات فشل كلوي مصابة بكورونا

> عدن «الأيام» خاص

> وضحت نبيهة باماجد مديرة شؤون التمريض بمركز الغسيل الكلوي في مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، أمس، أسباب رفض المركز استقبال مرضى الفشل الكلوي المصابين بكورونا في موجته الثالثة وتحويل الحالات إلى الصداقة.
وذكرت باماجد إن المركز ملتزم باستقبال مرضى الفشل الكلوي وتقديم كافة الخدمات وجلسات الغسيل دون استثناءات، ولا يمكن أن يرفض استقبال هذه الحالات.

وأشارت أن هذا الالتزام تجسد خلال الموجتين الأولى والثانية من كورونا، حين كانت محاجر العزل الصحي موجودة في مستشفى الجمهورية، وكان مركز الغسيل يستقبل حالات الفشل الكلوي بسبب مضاعفات كورونا، بالإضافة إلى مرضى الفشل المعتمدين لدى المركز ولديهم جلسات غسيل ثابتة والذين أصيبوا بالوباء وفق إجراءات مشددة.

وأكدت أن المركز مستمر بتقديم خدمات الغسيل للحالات المسجلة والمعتمدة لديه ومع عدم وجود محجر للعزل الصحي في الجمهورية حاليا، فإنه من الطبيعي عدم استقبال الحالات المصابة بكورونا باعتباره إجراء يحافظ على سلامة مرضى الفشل الكلوي من مخاطر انتقال العدوى بالفيروس.
ويذكر أن الطاقة الاستيعابية في المركز لا تسمح باستقبال حالات فشل كلوي قادمة من مستشفيات أخرى تمتلك مراكز للغسيل، وقادرة على التعامل مع هذه الحالات.

وقالت إن مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الصداقة أولى باستقبال مرضى كورونا القادمين من مركز العزل في الصداقة، والذين أصيبوا بالفشل الكلوي نتيجة مضاعفات كورونا.
ودعت باماجد وسائل الإعلام إلى توخي المصداقية واستقاء المعلومات من مصادرها المباشرة، وعدم تداول كل ما ينشر على مواقع التواصل بكل عيوبها دون تحقق، مشددة على ضرورة الاتصال بمسؤولي وإعلاميي المستشفى لمعرفة الحقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى