​الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم يكرم أفضل أكاديمية في الرياض

> الرياض «الأيام» خاص:

>
قال رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لأكاديميات كرة القدم البروفسور د. نبيل عوض الطحس، إن الاتحاد الدولي قرر تكريم أكاديمية مدارس الملك فيصل كأفضل أكاديمية من الناحية الفنية والإدارية بالإضافة إلى المستوى الراقي الذي قدمته الأكاديمية في البطولة الذي أقيمت في مدارس الملك فيصل في حي السفارات بالرياض، والذي حققت فيه أكاديمية مدارس الملك فيصل المركز الأول للفئة العمرية تحت سن 14 سنة، وأيضًا حققت المركز الأول للفئة العمرية تحت سن١٠سنوات، كما حققت المركز الثاني تحت سن ٧سنوات.

حيث كانت الأكاديميات المشاركة في البطولة على النحو التالي: أكاديمية مدارس الملك فيصل، أكاديمية نادي الشباب، أكاديمية العاصمة، أكاديمية المواهب، اكاديمي المستقبل، أكاديمية التربية البدنية، أكاديمية فنون الكرة، أكاديمية التضامن.
وأشار د. نبيل أن الفضل يعود بعد الله لهذا الإنجاز لصاحب السمو الأمير منصور بن سعد آل سعود، لاهتمامه بهذه الأكاديميات، ومتابعة لكل أمور الأكاديمية من جميع الجوانب الفنية والإدارية والمالية، وحضوره وتواجده في بعض تمارين الأكاديمية.

وقدم د. نبيل الشكر لكل من المدير التنفيذي في المدارس والمشرف العام على أكاديمية مدارس الملك فيصل لكرة القدم أنس الموسى، ومدير عام مدارس الملك فيصل مارتن، وكلا من الإداريين المحترفين في هذا العمل التربوي المخضرم مبروك عكاشة وأمين جمال، ومحمد مطر وفهد السهلي، على جهودهم في نجاح البطولة والعمل الإداري للأكاديمية الرياضية.

وأكد د. نبيل أن أكاديمية مدارس الملك فيصل لكرة القدم تأسست منذ خمس سنوات فقط، وأصبحت ذات سمعة متميزة لوجود كوادر مؤهلة، أمثال الكابتن محمد هاشم مدرب براعم نادي الاتحاد الإسكندري سابقًا، والكابتن أحمد سامح ملك الأكاديميات في مصر، ويشرف على كثير من الأكاديميات، والكابتن محمود المشألي والكابتن عبدالله الدخيل من الشباب السعودي المتميز.

مدارس الملك فيصل تتميز بمنشأة رياضية متكاملة من ملاعب مغلقة مع صالات واسعة تشمل جميع الأنشطة ملاعب كرة قدم وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد والتنس الأرضي ومسابح أولمبية وصالة كاراتيه، بالإضافة إلى الملعب الدولي الخارجي لكرة القدم مع مدرج للجمهور.
هدا الملعب تقام فيه تمارين الطلاب المدرسية والمباريات الرسمية وتمارين الأكاديمية.
وفي الأخير ومن خلال هذا المنبر الإعلامي في صحيفة "الأيام" توجه البروفسور د. نبيل عوض الطحس بشكر خاص للقائمين على أكاديمية مدارس الملك فيصل لكرة القدم لجهودهم المبذولة في تطوير أكاديمية كرة القدم في المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى