​اغتيال سجين محكوم بالإعدام أمام محكمة الاستئناف بلحج «صورة»

> الحوطة «الأيام» خاص:

> اغتيل سجين متهم بالقتل محكوم عليه بالإعدام أمس الإثنين أمام قاعة محكمة الاستئناف بمدينة الحوطة لحج.
وقالت مصادر محلية بمدينة الحوطة بلحج إن سجينا متهما بجريمة قتل، محكوم عليه بالإعدام بحكم صادر من المحكمة الابتدائية بإحدى مديريات المحافظة، اغتيل عقب خروجه من جلسة عقدتها محكمة الاستئناف في قاعه المحكمة، ترأسها فضيلة القاضي محمد محمود الجنيد.

وأوضحت المصادر أن السجين ويدعى نايف فضل يحي، اغتيل بإطلاق الرصاص عليه من مسدس من قبل أحد الأشخاص يرتدي زيا عسكريا بعد خروجه من جلسة المحكمة، حيث أطلق عليه خمس رصاصات، تفرقت في أجزاء جسمه بالصدر والظهر، فارق الحياة على إثرها، وأصيب جندي في الحادثة جراء إطلاق الرصاص أثناء محاولة القبض على المتهم بإطلاق الرصاص، حيث نقل جثمان السجين والمصاب إلى مستشفى ابن خلدون بالمدينة.

السجين المحكوم عليه بالإعدام
السجين المحكوم عليه بالإعدام

وكشف المصدر أن المتهم بعملية القتل بعد القبض عليه اتضح أنه ابن المقتول الذي قتله المسجون قبل عدة سنوات، حيث كان يقبع السجين في السجن المركزي منذ أكثر من عامين.
ورفع فضيلة القاضي الجنيد جلسات محكمة الاستئناف بعد الحادثة، حيث كانت تنظر في عدد من القضايا الجسيمة، ومنها قضية هذا السجين الذي اغتيل، حيث كانت سوف تحجز للحكم بعد جلستين من التقاضي أمام المحكمة.

روايات متعدد حول الحادثة تشير إلى أن المتهم بعملية اغتيال السجين كان يرتدي زيا عسكريا حيث قال لأحد الجنود إنه تابع للواء الخامس وضمن فريق الحماية للسجناء.
ولاحقا مساء أمس أعلن أمن لحج روايته عن الحادثة مؤكدا أن قاتل السجين لا ينتمي لأي قوة أمنية أو عسكرية في المحافظة مشيرًا إلى فتحه التحقيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى