مواطنون بالعند يحتجون لعدم دفع السعودية إيجارات أراضيهم

> العند «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية بمدينة العند، أمس الثلاثاء، إن العديد من المزارعين ممن ضمت أراضيهم إلى القاعدة الجوية نفذوا احتجاجات للمطالبة بصرف إيجارات الأراضي الزراعية من السعودية المسؤولة عن قاعدة العند الجوية.
حيث أقدم المزارعون على إحراق الإطارات وقطع الطريق المؤدي للقاعدة الجوية احتجاجًا على تأخر دفع مستحقاتهم من إيجار أراضيهم الزراعية.


وأشارت تلك المصادر أن 14 مزارعًا يعانون جراء تأخر دفع الإيجارات لأراضيهم الزراعية منذ ستة أشهر مضت، مطالبين السعودية بدفع إيجارات أراضيهم الزراعية المتأخرة التي ضمت إلى حرم القاعدة الجوية.

ولجأ العديد من المزارعين إلى تنفيذ وقفات احتجاجية بين الحين والآخر للمطالبة بصرف إيجارات الأراضي الزراعية المملوكة لهم التي تم ضمها إلى حرم القاعدة الجوية بالعند لدواعي أمنية.


وكانت دولة الإمارات قد قامت أثناء قيادتها لقاعدة العند الجوية بتسوير أراضي المزارعين وضمها لحرم القاعدة الجوية بالاتفاق مع المزارعين بصرف إيجارات أراضيهم بشكل شهري، حيث انتظمت تلك الإيجارات أثناء فترة قيادة الإمارات للقاعدة الجوية وبعد خروج القوات الإماراتية من المطار تم تسليم القاعدة الجوية للسعودية التي ماطلت في دفع الإيجارات للمزارعين. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى