​الكاف يؤكد أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والصندوق الاجتماعي

> عدن «الأيام» خاص

> ​استمع م. عدنان الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية، من فؤاد طاهر سالم مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية، إلى مهام ومشاريع الصندوق في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب، منذ 2015م.
وتطرق إلى أن المنح في الصندوق بعد عام 2015 تغيرت من منح تنموية أى منح إغاثية، وأنهم حريصون على أن تكون هذه المنح في مشاريع مستدامة.

وتطرق إلى أن المشاريع التي نفذت في العاصمة عدن، والتي ما زالت تحت التنفيذ منها، "مشروع رصف الحارات بالحجارة في حي ردفان بمديرية المعلا، "مشروع تحسين شبكة الصرف الصحي"، "مشروع تصفية قناة الصهاريج وممرات مياه الأمطار وهو مشروع ما زال تحت التنفيذ، وهناك مشاريع كثيرة منها مشروع قائم  وهو مشروع بناء خزان مياه.

وبدوره، تطرق الوكيل عدنان الكاف إلى أهمية حقل الرهوة، ويمكن الاستفادة منه واستثماره في مشاريع الصندوق، لما له من أهمية ومزايا، حيث يتميز الحقل بمياه عذبة ومنسوب الحقل يساعد على تجمع مياه الأمطار في الحقل.
وشدد الكاف على أن يستفيد الصندوق الاجتماعي من الكوادر الموجودة في العاصمة عدن، حيث تتمتع العاصمة عدن بكوادر ذات كفاءة وخبرات.

هذا، وأكد م. فؤاد طاهر مدير الصندوق أن الصندوق أنشأ له وحدة مالية في فرع عدن، وهذا سيساعد الصندوق على توفير قيمة المنح بالعملة الصعبة دون الرجوع إلى المركز الرئيس في صنعاء.
وأكد الوكيل عدنان الكاف على ضرورة أن يكون هناك تنسيق بين السلطة المحلية والصندوق لتنسيق المشاريع التي تحتاجها العاصمة عدن، وطلب من الصندوق نقل حساباته المالية إلى العاصمة عدن خاصة بعد نقل مشروع برنامج الحوالات النقدية غير المشروط من اليونسيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى