​اختتام رائع للبطولة العربية للجودو للأندية بالقاهرة

> القاهرة «الأيام» فضل الجونة:

>
اختتمت بنجاح كبير، عصر أمس، فعاليات البطولة العربية المفتوحة للفرق والأندية البطلة العاشرة للناشئين، والثامنة للناشئات والشباب، والسادسة للشابات، والخامسة للأشبال، والرابعة للبراعم، والأولى للجودو المكفوفين رجال وسيدات، على ملعب الصالة المغطاة رقم "2" بمجمع الصالات المغطاة بهيئة ستاد القاهرة الدولي.

وشارك في البطولة 600 لاعب ولاعبة يمثلون 11 دولة عربية، هي مصر الدولة المنظمة، والعراق وسوريا والأردن والإمارات والسعودية وقطر والكويت واليمن وليبيا والمغرب. وقد شهدت البطولة إجراء مسحات طبية وتحليلات لجميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة التي تعتبر من أقوى بطولات الجودو.
وقد شارك في البطولة خمسة أندية يمنية وهي وحدة صنعاء وشمسان والجلاء من عدن والشرارة وثمر يافع من لحج. يأتي ذلك في ظل جهود ونشاط الاتحاد اليمني العام للعبة الجودو، وتعتبر المشاركة مهمة لتلك الأندية منحتهم مزيدا من الاحتكاك واكتساب الخبرة في مثل هذه البطولات العربية، وقد تمكن لاعب نادي الشرارة الرياضي بمحافظة لحج من خطف ميدالية ذهبية في فئة الأشبال، كما فاز لاعب وحدة صنعاء عيسى ماهر بالميدالية البرونزية في فئة الناشئين، وهي نتائج طيبة مقارنة بالإمكانيات ومستوى الفرق المشاركة.

وجاءت النتائج العامة للبطولة على النحو التالي: فئة الشباب فرقي (المركز الأول الجامعة المغربية للجيدو وفنون الحرب مملكة المغرب، المركز الثاني نادي الكويت من دولة الكويت، المركز الثالث نادي الزهور من جمهورية مصر العربية).
شابات فرقي: المركز الأول نادي ستاد المنصورة من جمهورية مصر العربية، الثاني نادي العبور من جمهورية مصر العربية، الثالث نادي الاتحاد السعودي من المملكة العربية السعودية.

فئة المكفوفين رجال: الأول العراق الثاني مصر الثالث ليبيا.
حضر مراسيم الافتتاح رئيس الاتحاد العربي للجودو المهندس نعمان شاهر، رئيس الاتحاد المصري للجودو ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة المهندس مطيع فخر الدين الزهوي وعدد من رؤساء الاتحادات العربية للجودو والشخصيات الرياضية وجمهور من محبي وعشاق لعبة الجودو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى