​الأهلي يحرز لقب بطولة الفقيد خالد صالح لأندية تعز

> تعز «الأيام» فارس نعمان:

>
أحرز فريقا براعم وأشبال نادي أهلي تعز، لقب بطولة دوري فقيد الرياضة الأستاذ خالد صالح حسين، لكرة القدم لفئتي البراعم والأشبال لأندية تعز، التي نظمها فرع اتحاد كرة قدم تعز بالتنسيق مع الاتحاد العام للعبة، وأقيمت تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في المحافظة وبرعاية ودعم معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، وشارك فيها أندية أهلي تعز، الصقر، الطليعة، الرشيد، الصحة، والسهام.

وفي إطار منافسات دوري فئة البراعم، استطاع فريق براعم الأهلي الظفر بلقب البطولة إثر فوزه الصعب والثمين على نظيره الصقر بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم أمس الأربعاء على ملعب الشهداء بتعز، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المسابقة، ويدين فريق براعم الأهلي بالفضل في تحقيق هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه (علي عبدالله فرج)، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة. وبهذا الفوز رفع براعم الأهلي رصيده إلى 15 نقطة، ليتوج بلقب البطولة، في حين تجمد رصيد براعم الصقر عند 7 نقاط، ليستقر في المركز الرابع.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت يوم أمس الأربعاء، حقق فريق براعم الصحة فوزًا عريضًا على حساب نظيره الطليعة، كان قوامه (4 - 0)، وقد جاءت رباعية براعم الصحة عبر كل من: (محمد أحمد محمد في الدقيقة 11، وأسيد أحمد عبده في الدقيقة 17، وعبدالرحمن محمد عبدالحكيم في الدقيقتين 31 و 36). وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن مرشد، فيصل محسن، أشرف قاسم، ومرتجى الشميري (حكماً رابعًا)، وراقبها فنيًا عبدالرحمن الآنسي، فيما قيم أداء الحكام سمير ملاطف.

وفيما يلي نورد قائمة ترتيب فرق دوري البراعم: (1) أهلي تعز 15 نقطة، (2) السهام 12، (3) الرشيد 7، (4) الصقر 7، (5) الصحة 3، (6) الطليعة من دون نقاط.
- وبالنسبة للهدافين فقد حصد مهاجم فريق براعم أهلي تعز (علي عبدالله فرج) لقب هداف البطولة، برصيد 9 أهداف، وجاء في المركز الثاني كل من: يوسف أحمد فاضل (أهلي تعز)، وأحمد شاكر ( الرشيد)، وعبود رمزي (الصقر)، وأصيل عبدالعالم (السهام)، ولكل منهما ثلاثة أهداف.

دوري فئة الأشبال
وفي منافسات دوري فئة الأشبال، تعادل فريق أشبال الأهلي أمام أشبال نظيره الصقر سلبيًا في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على ملعب الشهداء ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المسابقة، وشهد اللقاء تفوقًا نسبيًا لأشبال الصقر من حيث الاستحواذ على الكرة، كما ألغى حكم المباراة هدفًا لفريق أشبال الصقر بداعي التسلل، وبهذا التعادل رفع أشبال الأهلي رصيده إلى 13 نقطة، ليحسم بها لقب البطولة، فيما رفع أشبال الصقر رصيده إلى 11 نقطة، في المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت يوم أمس الأربعاء، خيّم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة مواجهة فريق أشبال الطليعة مع نظيره أشبال الصحة، وقد تقدم أشبال الطليعة عن طريق لاعبه يوسف عبدالملك، في الدقيقة 18، قبل أن يدرك اللاعب علاء عبدالواسع هدف التعادل لأشبال الصحة، في الدقيقة 25 من زمن المباراة، وبهذا التعادل رفع أشبال الصحة رصيده إلى خمس نقاط، في المركز الرابع، فيما حصد أشبال الطليعة نقطته الثانية في منافسات المسابقة ليستقر في المركز الخامس.

وشمل الترتيب النهائي لفرق دوري الأشبال: (1) أهلي تعز 13 نقطة،(2) الصقر 11، (3) الرشيد 8، (4) الصحة 5، (5) الطليعة 2، (6) السهام نقطة واحدة.
- وبالنسبة لقائمة الهدافين فقد تُوج مهاجم فريق أشبال أهلي تعز (أسامة فيصل) بلقب هداف البطولة، برصيد خمسة أهداف، ويليه في المركز الثاني كل من: ريان رمزي (أهلي تعز)، وكريم علي حمود (الصقر)، ولكل منهما ثلاثة أهداف. ولا يسعنا هنا إلا أن نهنئ فريقي أشبال وبراعم أهلي تعز. واللاعبان أسامة فيصل وعلي عبدالله فرج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى