​صحة المهرة تناقش التثقيف وخطط التوعية

> الغيظة «الأيام» خاص

>
التقى د. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم الأربعاء، بمنسقي التثقيف الصحي بمديريات المحافظة، وذلك لمناقشة خطة التثقيف والتوعية الصحية حول لقاح جونسون آند جونسون للفئات المستهدفة ومواجهة تداعيات الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

اللقاء الذي حضره مبارك محمد بن مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية، وأمين حسن أحمد مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي، ناقش الصعوبات والتحديات التي تقف أمام عمل منسقي التثقيف الصحي، وسبل التنسيق بين الجهات ذات العلاقة، ودور التثقيف والتوعية في رفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي تجاه الأمراض والأوبئة.

وأكد سعد على المسؤولية الملقاة على عاتق منسقي التثقيف الصحي في توعية المواطنين بالطرق الصحيحة التي تحميهم من انتشار الأوبئة، وما يجب اتباعه والقيام به من إرشادات في كافة الظروف للحد من خطرها على المجتمع.

وقال سعد إن مكتب الصحة مستعد لإيجاد حلول لكافة الإشكاليات التي تعيق عمل التثقيف الصحي وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ أنشطة منسقي التثقيف الصحي.
واستعرض اللقاء آليات تنفيذ أنشطة حملة التوعية الصحية وطبيعة مهام منسقي التثقيف الصحي ودورهم في استشعار المواطنين خطورة وحجم المشكلات الصحية، وتفعيل مشاركتهم في توعية المجتمع حول انتشار الأوبئة وطرق الوقاية منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى