​نابولي وليستر.. بداية «الحلة الجديدة»

> باريس «الأيام» أ ف ب

>
​تنطلق عجلة مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدم بحلتها الجديدة، على وقع استحداث بطولة رديفة أخرى هي «كونفرنس ليج»، وفي أبرز مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، يستقبل ليستر سيتي الإنجليزي منافسه نابولي الإيطالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة اليوم الخميس.

ويأمل نابولي في أن يستعيد جهود مهاجمه الكاميروني فيكتور أوسيمهن، الذي تعرض لإصابة في مباراة الفوز على يوفنتوس 2-1 في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي.
ويواجه نابولي ثالث الـ «سيري أ» بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط متساويًا مع روما المتصدر ووصيفه ميلان، منافسه ليستر الذي عانى من خسارة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي صفر-1 في المرحلة الرابعة في الدوري المحلي، ويقبع في المركز التاسع مع 6 نقاط من فوزين وهزيمتين.

ويسعى نابولي الفائز بلقب هذه المسابقة عندما كانت تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي في 1989 بقيادة الأسطورة الراحل الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا للتصالح مجدداً مع المجد الأوروبي بقيادة مدربه الجديد لوتشانو سباليتي «62 عاماً»، الذي خلف في مايو جينارو جاتوزو.
ويعتبر ليستر بطل إنجلترا عام 2016، الذي حل خامساً في الدوري المحلي الموسم الماضي أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة هدافه المخضرم جيمي فاردي والحارس الخبير الدنماركي كاسبر شمايكل وصانع الألعاب البلجيكي يوري تيليمانس.

ويستهل رينجرز الأسكتلندي على أرضه المنافسات أمام ليون الفرنسي في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً سبارتا براغ التشيكي وبروندبي الدنماركي.
وتعتبر المجموعة السابعة «مجموعة الموت»، حيث تضم ثلاثة أندية من الطراز الرفيع، على أن تفتتح المنافسات على وقع استضافة باير ليفركوزن الألماني منافسه فرنتسفاروش المجري وسلتيك الاسكتلندي منافسه ريال بيتيس الإسباني.

في المجموعة الثامنة، يعود وستهام الإنجليزي إلى أوروبا بعد غياب دام خمسة مواسم في زيارة إلى دينامو زغرب الكرواتي، في محاولة الأخير تجنب التعامل مع الدوري الأوروبي كجائزة ترضية مخيبة للآمال، عقب سقوطه الكبير في الجولة الأخيرة من تصفيات دوري أبطال أوروبا أمام شريف مولدوفا.
وفي المجموعة الثانية، يستضيف أيندهوفن الهولندي الذي خرج أيضًا من تصفيات دوري أبطال أوروبا ريال سوسيداد الإسباني، فيما يستضيف ضمن المجموعة ذاتها موناكو الفرنسي الذي فشل حجز مقعده لدور المجموعات في دوري الأبطال، شتورم جراتس النمساوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى