​باريس سان جرمان يأمل في تجاوز خيبة التعادل من بوابة العنيد ليون

> باريس «الأيام» متابعات:

>
بعد خيبة التعادل أمام بروج البلجيكي في أولى جولات دوري أبطال أوروبا، يستعد فريق باريس سان جرمان لاستضافة ليون غدًا الأحد في قمة الجولة السادسة من الدوري الفرنسي، ولم يمر عجز الفريق الباريسي المدجج بالنجوم عن الفوز على الفريق البلجيكي مرور الكرام في الصحافة الفرنسية فيما طالب مدرب الفريق الأرجنتيني بوكيتينو بالصبر على لاعبيه.

وتلقى باريس سان جرمان خيبة قاسية باكتفائه بالتعادل 1-1 أمام كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا بعد أن كان كثيرون يعتقدون أن نادي العاصمة الفرنسية سيخوض نزهة أمام الفريق البلجيكي بوجود الثلاثي الهجومي الضارب ميسي وكيليان مبابي ونيمار.
والآن، ينتقل تركيز سان جرمان ونجومه إلى الدوري الفرنسي حين يستضيف ليون غدًا الأحد باحثًا عن استعادة التوازن والمعنويات سريعًا وتحقيق الفوز السادس في ست مباريات، لكن المهمة لن تكون بهذه السهولة ضد فريق فائز الخميس على رينجرز الإسكتلندي 2- صفر على ملعب الأخير في مستهل مشواره في "أوروبا ليغ".

ورأت صحيفة "ليكيب" الرياضية أن ثلاثي الهجومي ميسي-مبابي-نيمار "بدا كشبح" في أول مشاركة أساسية للنجم الأرجنتيني مع فريقه الجديد وفي أول مشاركة لهذا الثلاثي معًا والتي قد لا تتكرر غدًا ضد ليون في ظل الشكوك التي تحوم حول مبابي بعد خروجه من مباراة الأربعاء بسبب إصابة في القدم.
ومن المؤكد أن التعادل مع الفريق الذي يعتبر الحلقة الأضعف في المجموعة بالنسبة لمنافس وصف كأحد أبرز المرشحين على اللقب، يشكل ضربة معنوية كبيرة ويعقد مهمة رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في مجموعة تضم فريقين مثل مانشستر سيتي وآر بي لايبزيغ اللذين فازا الموسم الماضي على النادي الباريسي.

وكانت مباراة الأربعاء في بروج ضد بطل الدوري البلجيكي تحذيرًا لبوكيتينو بأنه لا يمكنه الاعتماد وحسب على نجومية ثلاثي الهجوم، بل بدا واضحًا أن الفريق افتقد في وسط الملعب لجهود الإيطالي ماركو فيراتي المصاب والسنغالي إدريسا غانا غي الموقوف.
كما تأثر فريق بوكيتينو بغياب الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا للإيقاف، فيما لم يسجل الوافد الجديد الإسباني سيرخيو راموس حضوره حتى الآن مع الفريق بسبب الإصابة.
ومن المقلق بالنسبة لعشاق سان جرمان مقارنة ما قدمه فريقهم في منتصف الأسبوع بالأداء الذي أظهره سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا أمام لايبزيغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى