​بطولة إنكلترا: يونايتد مطالب بردّ فعل وقمة بين تشلسي وتوتنهام

> لندن «الأيام» متابعات:

> تتركّز الأنظار مجددًا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد خسارة فريقه مانشستر يونايتد المفاجئة أمام يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ يحاول مع الشياطين الحمر التعويض لدى الحلول على وست هام غدًا الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ويتصدر يونايتد الترتيب بعشر نقاط، متساويًا مع تشلسي وليفربول وإيفرتون.

وتبرز مواجهة تشلسي بطل أوروبا مع مضيفه وجاره اللندني توتنهام الذي يحاول تعويض سقوطه أمام كريستال بالاس بعد ثلاث انتصارات افتتاحية.
ويتوقع أن يخوض ليفربول ونجمه المصري محمد صلاح ومانشستر سيتي حامل اللقب مشوارًا سهلًا، عندما يستقبل الأوّل كريستال بالاس الحادي عشر والثاني ساوثمبتون الرابع عشر.

في المقابل، يرزح الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال تحت الضغط على الرغم من فوزه في الجولة الماضية، بعد ثلاث خسارات افتتاحية، ما شكّل بداية كارثية للفريق اللندني الذي يحلّ على بيرنلي المتواضع.
وطالب النرويجي أولي غونار سولشاير لاعبيه باللعب أفضل وتقديم ردّ سريع، على الرغم من الأجواء الإيجابية التي شكلتها عودة المخضرم رونالدو إلى ملعب أولد ترافورد إثر رحلة طويلة مع ريال مدريد الإسباني ثم يوفنتوس الإيطالي.

على الورق، لن تكون مواجهة وست هام لقمة سائغة، كونه استهل الموسم الجديد بشكل جيد أيضًا بتحقيقه فوزين وتعادلين، كما بدأ مشواره في دور المجموعات من مسابقة “يوروبا ليغ” بفوزه على دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر الخميس.
ويتواجه الفريقان مجددًا الأربعاء المقبل لكن هذه المرة في أولد ترافورد ضمن الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة.

وسيقارع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، العائد إلى تشلسي، الهداف الدولي لتوتنهام هاري كاين، في مواجهة لندنية منتظرة غدًا الأحد.
ويحقّق لوكاكو، القادم من إنتر بعد قيادته إلى لقب الدوري الإيطالي، بداية رائعة في البريمير ليغ، بعدما استعاده تشلسي مقابل 135 مليون دولار.

سجّل أربع مرات في أربع مباريات، بينها رأسية في مرمى زينيت الروسي منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.
وبعد معاناة الـ”بلوز” من التسجيل نهاية الموسم الماضي، أقرّ المدرب الألماني توماس توخل أن تألق “المجنزرة” لوكاكو شكّل نسمة هواء لفريق غرب العاصمة “هو اللاعب الذي كنا نفتقده”.

ويسعى توتنهام المتعادل مع رين الفرنسي 2-2 في مباراته الأولى في دور المجموعات للمسابقة المستحدثة “كونفرس ليغ”، لتعويض خسارته المذلة أمام كريستال بالاس في الدوري، سيبلسم كاين جراحه بحال افتتح عدّاد تسجيله هذا الموسم.
بعد المطالبة بتنحيته سريعًا إثر ثلاث خسارات كارثية مطلع الموسم، عوّض أرتيتا مدرب أرسنال بفوزه على نوريتش المتواضع.

لكن الإسباني يدرك تمامًا أن الفوز بهدف لن يتذكره جمهور النادي بحال عدم تكراره على بيرنلي.
وعلى الرغم من ذلك، يتوقع أرتيتا مستقبلًا جيدًا لنادي شمال العاصمة “يمكنني رؤية الضوء. أنا متفائل طوال الوقت”.

وفيما حقق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا على لايبزيغ الألماني 6-3 في دوري الأبطال، طالب مدربه الإسباني بيب غوارديولا جماهير ملعب الاتحاد بحضور أكبر لتشجيع الفريق.
حضر نحو 38 ألف متفرج في المسابقة القارية مقابل 50 ألفًا في أول مباراتين على أرضه في الدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى