​محلي المهرة يكرم الفريق العُماني المستكشف لبئر برهوت

> الغيظة «الأيام» خاص

>
قام فريق عماني الأربعاء الماضي، باستكشاف بئر برهوت بالمهرة "قعر جهنم"؛ أشهر بئر في الإسلام بعد زمزم في مكة المكرمة، والذي حيكت حوله الأساطير، ولم يجرؤا أحد على الاقتراب منه منذُ ألاف السنين.

واستخدم الفريق العماني المتخصص معدات التسلق المتطورة، والكاميرات الحديثة لتوثيق اللحظة التاريخية، وتُظهر الصور المستكشفين العُمانين وهم في داخل البئر الذي اتضح أن مياهه شديدة العذوبة، وتأتي من أربعة شلالات تخرج من جدرانه وتصب في جوفه، ويبلغ ارتفاع البئر نحو 112 مترًا، وقطر فتحته نحو 30 مترًا.

ولاقى الاكتشاف جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي على المستوى العربي والإسلامي، بين رافض أن يكون هذا البئر هو المذكور في الأحاديث النبوية الصحيحة، وبين ممن دفعه الاكتشاف للتحمس أكثر لاكتشاف المزيد من الأماكن التي تحوم حولها الأساطير في اليمن والوطن العربي والعالم.

وفي السياق ذاته، قامت السلطة المحلية بالمهرة بتثمين جهود الفريق العماني لاستكشافه البحثي حول بئر برهوت الواقعة في مدينة شحن، وذلك خلال استضافتهم، أمس الخميس، للفريق العماني بمدينة الغيضة.

وأشادت السلطة المحلية بالمهرة بروح الأخوة والصداقة بين أبناء سلطنة عمان وأبناء اليمن عمومًا والمهرة خصوصًا، والذين تربطهم علاقات أخوية صادقة منذ القدم، متمنيًا أن تكون هناك نتائج إيجابية مشرفة من خلال هذا البحث وإظهار الكثير من المعلومات الغائبة والغامضة عن هذه البئر.
وقدم الفريق العماني لاستكشاف الكهوف درع شكر وعرفان للسلطة المحلية تقديرًا لجهودها في تقديم كافة التسهيلات اللازمة.

ويتكون الفريق العماني المستكشف من د. محمد بن هلال الكندي رئيس الوفد العماني للاستكشاف، وناصر الريامي، ونبيل الصقري، وخليفة الجامودي، وعبدالرحمن أولاد ثاني، وسالم الصقري، وأشرف الصبيحي، وطارق الرياش، وعبد الحكيم المعشني، وأ. د صلاح عبدالواسع الخرباش أستاذ الجيولوجيا جامعة السلطان قابوس وجامعة صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى