بالأرقام: لوكاكو يتفوق على كين قبل الصدام المرتقب

> لندن «الأيام» متابعات:

> يتفوق روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي، على نظيره في توتنهام، هاري كين، وذلك قبل صدام الفريقين، اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وذكرت صحيفة ذا صن أن لوكاكو يتفوق على كين في سباق الحذاء الذهبي والتسديدات على المرمى والمراوغات وعدد لمسات الكرة والثنائيات.

وشارك كل لاعب في 3 مباريات هذا الموسم، وبلغ معدل تهديف لوكاكو، هدفًا كل مباراة، بعد تسجيله 3 أهداف.
أما هاري كين لم يهز الشباك في الدوري هذا الموسم، وبدا متأثرًا بعدم انتقاله إلى مانشستر سيتي هذا الصيف.

وسدد لوكاكو 5 كرات على المرمى مقابل تسديدتين فقط لهاري كين، كما يتفوق المهاجم البلجيكي في عدد لمسات الكرة والتي وصلت إلى 102 لمسة مقابل 91 لمسة فقط لكين.
ونجح لوكاكو في الفوز بالثنائيات بواقع 16 مرة مقابل 10 مرات فقط لهاري كين، وأنهى البلجيكي 5 مراوغات بنجاح مقابل 4 مراوغات لنجم السبيرز، وهو العدد ذاته للثنائي في التمريرات المفتاحية.

ويعول تشيلسي كثيرًا على مهاجمه لوكاكو في قيادة الفريق نحو التتويج بلقب البريميرليج، بعد عودته إلى قلعة ستامفورد بريدج هذا الصيف قادمًا من إنتر مقابل 97.5 مليون إسترليني.
أما كين فهو النجم الأبرز للسبيرز، ونجح خلال مسيرته في تسجيل 250 هدفًا في 420 مباراة خاضها في الدوريات المختلفة، بينما سجل لوكاكو 263 هدفًا في 523 مباراة.

وعلى الصعيد الدولي، سجل كين 41 هدفًا في 64 مباراة خاضها بقميص إنجلترا، بينما سجل لوكاكو 67 هدفًا في 100 مباراة دولية مع بلجيكا.
يذكر أن تشيلسي يحتل وصافة البريميرليج برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن مانشستر يونايتد المتصدر، بينما يتواجد توتنهام في المركز السابع برصيد 9 نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى