قوات بن عديو تقصف قبائل بلحارث وتتجاهل تقدم الحوثي في خورة

> مرخة/ عسيلان "الأيام" خاص

>
  • قبائل بلحارث تسيطر على المنشآت النفطية بحقل جنة
شنت قوات الشرعية اليمنية أمس قصفاً مدفعياً على مطارح قبيلة بلحارث بمديرية عسيلان.

وقال شهود عيان وسكان، إن "مليشيا الإخوان الإرهابية استهدفت مطارح قبيلة بالحارث بالهاون ومدافع 106".

وكان محافظ شبوة محمد صالح بن عديو قد اتهم، في وثيقة رسمية، قبائل بلحارث بأنهم "قطاع طرق سرق ولصوص".

قبائل بلحارث شبوة
قبائل بلحارث شبوة

وأصدر المحافظ المحسوب على "الإصلاح" أوامر لقواته بمتابعة وإلقاء القبض على من وصفهم بـ ”العصابة سيئة السمعة والتي تعمل على التحريض وإثارة الفتن وسرقة النفط وتهديد أمن الدولة". حسب تعبيره.

وجاءت اتهامات بن عديو رداً على رفض قبيلة بلحارث أي تواجد قوات شمالية تم تشكيلها مؤخراً تسمى قوات "حماية المنشآت" وغالبيتها عناصر إخوانية شمالية وحوثية.

وكانت قبائل بلحارث قد عبرت، في وجهتها، أمس الأول، لوزير النفط والسلطة المحلية وإدارة الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية ”حقول جنت هنت" واللواء 107 عن رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المنطقة لحماية وتأمين منشآت شركة النفط.

وقالت قبائل بلحارث، في وثيقة موقعة إن القبائل تقوم بتأمين وحماية منشآت شركة النفط الواقعة في حدود قبائل بلحارث الجغرافية، وكذا شركة أوكسي منذ العام 2011 حتى يومنا هذا.

وطالبت قبائل بلحارث كل المعنيين بأخذ كل ما تحتويه الرسالة بعين الاعتبار، وعدم الزج بالمنطقة وما تحتويه من منشآت نفطية في صراعات وصدامات الجميع في غنى عنها، والاكتفاء بحماية القوات المسلحة المتواجدة منذ عام 2011م.


وبالتزامن مع التحشيد العسكري ضد قبائل بلحارث في عسيلان، أفادت مصادر عسكرية وسكان أن قوات تابعة لجماعة الحوثي توغلت، أمس، في مناطق كانت تسيطر عليها قوات محسوبة على حزب الإصلاح اليمني في مديرية مرخة السفلى بشبوة.

المصادر أكدت أن قوات الحوثي سيطرت على عقبة ووادي خورة وأرض محمدين في مرخة السفلى، موضحة أن قوات الشرعية اليمنية الموالية لحزب الإصلاح انسحب من مواقعها دون أي مقاومة.

وبالتزامن مع تراجع الإخوان في مرخة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى