تحالف الأحزاب: مع أول تحركات للمبعوث أعلن الحوثيون وجهة جديدة للتصعيد

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى إدانة جريمة إعدام جماعة الحوثي لتسعة مدنيين في العاصمة صنعاء وإرهابها الممنهج الذي تمارسه ضد المجتمع في مناطق سيطرتها.

وقال تحالف الأحزاب - في بيان له أمس الأحد"الجريمة تأتي متزامنة مع أول تحركات المبعوث الدولي إلى اليمن، لتعد بمثابة إعلان من المليشيا الانقلابية عن وجهة جديدة من التصعيد والإجرام".

وقال بيان التحالف إن المليشيا "تستخدم المسميات الرسمية لهذه الأجهزة كأدوات خاصة لتزييف الحقائق وشرعنة نزعة المليشيا الدموية ومنهجها في إزهاق حياة المعارضين للانقلاب المليشياوي والرافضين لجرائمه".

ونوه التحالف إلى أن تلك القرارات "أكدت على تعطيل الأجهزة المسيطر عليها من قبل الجماعة الانقلابية، وانعدام الأثر القانوني للقرارات والأحكام الصادرة عنها".

ودعا التحالف إلى الضغط على قيادة المليشيات لإطلاق سراح كافة المختطفين في سجونها، وإدانة قيادة المليشيا التي ارتكبت أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان، وقتلت عشرات المختطفين في سجونها.

وأكد أن قيادة المليشيا السلالية وأدواتها الإجرامية لن تفلت من أيدي العدالة، وأن الشعب اليمني وقواه الوطنية ستلاحق المجرمين وتقتص للضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى