​محافظ لحج يناقش مع منظمة أدرا التدخلات العاجلة في قطاع الصحة

> الحوطة «الأيام» خاص

> ناقش أحمد عبد الله التركي محافظ لحج، اليوم الإثنين، ومعه عوض الصلاحي الأمين العام للمجلس المحلي في المحافظة التدخلات العاجلة في القطاع الصحي مع السيدة في رينا، ممثلة وفد منظمة أدرا ومنسقة مشروع "يما لدعم القطاع الصحي"، الذي ينشط في 7 مديريات بالمحافظة.
ويسعى المشروع إلى تأهيل المرافق الصحية والمستشفيات الريفية ومدها بالأجهزة الطبية الحديثة، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين والنازحين.

ودعا التركي إلى ضرورة تعزيز العلاقة بين السلطة المحلية والمنظمة من خلال اللقاءات الدورية المستمرة لتدارس مدى النجاح المحقق في الميدان، بما يضمن تدخلات المنظمة في مجالات أخرى، مشيرا إلى أن المنظمة لعبت دورا متعاظما في دعم القطاع الصحي.

وقال د. عارف عياش مدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة إن تدخلات المنظمة في المحافظة بالقطاع الصحي ساهم في توفير عناء الناس واحتياجاتهم، مؤكدا على ضرورة توزيع دعم المنظمة على كل المنشآت الصحية في المديريات وتأهيل الكادر الصحي.

ويذكر أن "يما الصحي"، الذي تنفذه منظمة أدرا خلال العام الجاري والذي يليه، سيكون له تدخلات مهمه في مستشفى ابن خلدون العام في المحافظة، وسيحدث نقلة نوعية في خدماته الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى