​تعز.. اعتقال سائق شاحنة نشر فيديو لجنود يفرضون جبايات

> تعز "الأيام" خاص

> اعتقل مسلحون يتبعون اللواء  35 مدرع  سائق شاحنة في مدينة العين بمديرية المواسط جنوب تعز بعد يومين من نشره مقطع فيديو ظهر فيه جنود يقومون بتوقيف المركبات وفرض جبايات على السائقين.
وقالت مصادر إعلامية إن سائق الشاحنة الذي نشر فيديو يوثق فساد إحدى النقاط العسكرية تعرض اليوم لاختطاف وتم إيداعه في سجن تابع لقيادة اللواء 35 في مدينة العين بمديرية المواسط.

وتناقلت منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع يوم أمس مجندين اثنين يطالبون سائق شاحنة " دينة " بدفع مبلغ 10 آلاف ريال مقابل السماح له بالمرور في إحدى النقاط العسكرية.

وكان اللواء 35 الخاضع لسيطرة الإصلاح أصدر بيانًا يوم أمس دان الحادثة  وقال إن  التصرفات المنفلتة، هي سلوكيات فردية لا تمثل سوى مرتكبيها، وأن قيادة اللواء لن تتهاون مع مرتكبيها، ولن تتهاون في ضبط ومحاسبة كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن أو الإساءة لعابر السبيل، وأن مهمة تأمين الخطوط والطرق الخاصة بخطوط الإمداد للجبهات، هي في الوقت ذاته مكرسة لخدمة المواطن وتأمينه من أي ابتزاز أو مضايقات.

ويشهد المدخل الجنوبي الوحيد لمدينة تعز تزايدًا في أعداد النقاط العسكرية التي تفرض جبايات  دفعت سائقي المركبات  إلى تنفيذ إضراب استمر لأيام في الأسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى