​رفد وحدتين صحيتين بجهازي C.B.C في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​رفدت منظمة البحث عن أرضية مشتركة في محافظة لحج، اليوم الأربعاء، الوحدة الصحية في منطقة بيت عياض والوحدة الصحية بمنطقة الشظيف بجهازين C.B.C، بحضور د. طرزان علي أحمد مدير عام مكتب الصحة بمديرية تبن، ومحمد البكري منسق المشروع بالمنظمة، تحت إشراف سلطة تبن المحلية.     

ويأتي توفير الجهاز الطبي وفقا لمخرجات الجلسات المجتمعية مع منظمة أرضية مشتركة عقدت في وقت سابق لمعرفة احتياجات المنطقتين.
وقال محمد البكري، منسق المنظمة، إن توفير الجهاز للمنطقتين يأتي ضمن مشروع تمكين الاستجابات الفعالة الحساسة للنزاع المتعلق بكورونا من أجل الحفاظ على التماسك الاجتماعي، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويشار إلى أنه تم عقد جلسات حوارية مجتمعية لمعرفة قضايا النزاع المتعلقة بكورونا وما ألحقته من مشاكل صحية بمديرية تبن، وعلى ضوء الجلسات، تم توفير الأجهزة.
وقالت أفراح عبدالقادر مديرة الوحدة الصحية بمنطقة بيت عياض إن توفير الأجهزة سيوفر للمواطنين خدمة جديدة داخل الوحدة وسيخفف عنهم قطع المسافة الطويلة من أجل الوصول للمستشفى العام بمركز المحافظة لإجراء الفحوص.

ويسعى المشروع الذي تنفذه أرضية مشتركة إلى دعم وزيادة فاعلية الاستجابة حول الفيروس المستجد بأسلوب يمنع التدهور في المجتمعات، بالإضافة إلى التخفيف من الأضرار المؤثرة لأزمة الفيروس، ويستهدف مديريتي تبن وطور الباحة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى