​اجتماع بسيئون يبحث منع خروج المركبات الأمنية في مهام غير رسمية

> سيئون «الأيام» خاص:

>
عُقد صباح أمس الخميس اجتماع برئاسة مدير عام مديرية سيئون أ. محمد عوض العامري لمناقشة عددٍ من الظواهر السلبية ضمن أنشطة مشروع برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن حول القيادة المتهورة للمركبات الأمنية بمديرية سيئون، والذي يأتي بتنفيذ مؤسسة بن حبريش للتنمية بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

كما بحث الاجتماع أهم الحلول المقترحة والمرفوعة من قِبل ناشطون وحقوقيون وشخصيات اجتماعية وعقال أحياء وشباب وفتيات فاعلين في بناء المجتمع الحضرمي لعدد من القضايا، وأهمية التوعية لدى أفراد الأمن واستشعار المسؤولية وتأهيل قائدي المركبات مع وضع شروط لاختيار سائقي المركبات الأمنية، ومنع خروج المركبات الأمنية في مهام غير أمنية، بالإضافة إلى وضع قوانين صارمة على منتسبي الأمن في حالة الحادث مع الصيانة الدورية للمركبات الأمنية.

وفي ذات السياق استعرض الاجتماع أبرز الحلول المقترحة لظاهرة ترقيم المركبات بمديرية سيئون وأهمية تسهيل المعاملات وسبل التنسيق بين الجهات الموردة للمركبات وبين أجهزة الدولة ذات العلاقة وتفعيل الجانب الإعلامي بإدارة المرور من خلال عمل بروشورات تعريفية بإجراءات ترقيم المركبات والتي من شأنها تسهيل عملية السير والحفاظ على سلامة المواطنين من الحوادث المرورية وضبط الآليات المجهولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى