​تدريب 150 امرأة على الخياطة وصناعة البخور في لحج

> تبن «الأيام» خاص

> دشن مجلس تعاون قرية القريشي بمديرية تبن في لحج، أمس، بالتعاون مع "مبادرة إنسان" البرنامج التدريبي الخاص بمجالات الخياطة والمعجنات وصناعة البخور لنحو 150 مشاركة، بالتعاون مع مبادرة إنسان.
ويذكر أن الدورة ستستمر لـ 20 يوما، سيتلقى المشاركات خلالها عددا من المعارف والمعلومات عن طرق وأساليب ومهارات صناعة المعجنات والخياطة والبخور.

وقال محسن جعفر، مدير عام مديرية تبن، إن الدورة تعد أول نشاط لمجلس القرية، وأشار إلى أن الدورة ركزت على تأهيل النساء في القرية والدفع بهن لسوق العمل وسط غياب الفرص الوظيفية في المحافظة.

وأشار جعفر إلى أن الوضع الاقتصادي لكل الأسر في المجتمع ضعيف، وتواجه هذه الأسر صعوبة كبيرة في توفير لقمة العيش، الأمر الذي دفع المجلس إلى تنشيط المرأة وتحريرها اقتصاديا، والسعي لتمكينها من المشاركة المسؤولة وتعزيز قدرتها على إعالة أسرتها في زيادة الدخل ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

وتسعى الدورة، التي ينفذها المجلس بالشراكة مع مبادرة إنسان إلى تحسين الدخل الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، حسب شوقي عوض رئيس لجنه الإعلام في مجلس تعاون القرية.
وأكد أيمن أحمد من مبادرة إنسان على أهمية مثل هذه الدورات التي تهدف إلى تطوير المرأة وتمكينها اقتصاديا‘ مشيرا إلى أن لدى المبادرة كثيرا من الأنشطة والخطط والبرامج التي تهدف للاهتمام بالإنسان كعنصر رئيس في المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى