​إطلاق برنامج لتمكين المرأة اليمنية وحمايتها من العنف

> عدن «الأيام» خاص

>
​أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامجاً تنفيذياً مشتركاً مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN WOMEN بعنوان (تمكين المرأة وحمايتها نحو تنمية المجتمع)، بهدف دعم جهود هيئة الأمم المتحدة للمرأة في تعزيز خدمات حماية النساء من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وللسعي لتمكينها اقتصادياً من خلال توفير المهارات والأدوات التي تمكّنها من العمل.

وأعربت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق واليمن السيدة دينا زوربا عن امتنانها لمركز الملك سلمان، لمساهمته في حماية ودعم وتمكين النساء، مؤكدةً أن هيئة الأمم المتحدة، ومن خلال هذه الشراكة، ستعمل على تعزيز التنسيق مع مركز سلمان لحماية للنساء والفتيات المعرضات للخطر.

وستسهم هذه الشراكة وهذا الدعم النوعي من مركز الملك سلمان للإغاثة، في تطوير الخدمات المقدمة للنساء اليمنيات ضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، حيث تعد المرأة من أكثر شرائح المجتمع تأثراً على جميع المستويات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية.

وستسهم في رفد المجتمع اليمني عموماً بالخدمات الأساسية ضمن أطر الحماية والدعم الاقتصادي، وستدعم دور المرأة اليمنية المهم في المجتمع من خلال تطوير منظومة الدعم النفسي والاجتماعي والاستجابة الحساسة للنوع الاجتماعي بمختلف جوانبه، وتوفير المهارات والمواد الأساسية والتدريب المهني الملائم لكل مشاركة.

الجدير بالذكر أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تلتزم بدعم وتمكين المرأة في اليمن من خلال مشاريعها وشراكتها مع منظمات المجتمع الدولي والمدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى