​إدارة مواني البحر العربي بالمكلا تفرض تدابير للوقاية من كورونا

> المكلا «الأيام» خاص

>
​ناقش سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني البحر العربي اليمنية في ميناء المكلا بحضرموت، اليوم الأحد، ونائبه فؤاد تيسير الرباكي في اجتماع ضم مديري إدارات المؤسسة، وعمر عبدالله باكرشوم مدير مكتب الصحة بالميناء، وعدد من مديري وممثلي قطاعات حكومية وأمنية داخل ميناء المكلا، وذلك لمناقشة وتقويم الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا وإضافة إجراءات أخرى أكثر صرامة خصوصا للوكالات الملاحية.

وشدد باسمير على اتباع الإجراءات الوقائية بالميناء المقررة في اجتماعات سابقة منذ انتشار الفيروس عالميا، مؤكدا ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات المختلفة داخل الميناء.

وطرح في الاجتماع عدد من التوصيات، أبرزها منع طلوع أي شخص إلى البواخر في المخطاف أو الرصيف، ما عدا الأشخاص الذين لهم ارتباط بالعمل، إلى جانب ضرورة إلزامهم بارتداء الكمامات والقفازات في أثناء التعامل مع عمال وموظفي الميناء وأي سفينة لا تلتزم بالإجراءات سيتم إخراجها.
يضاف إلى ذلك عدم نزول أي شخص من طاقم السفينة إلى خارج الميناء إلا في الحالات الاضطرارية بالتنسيق مع الوكيل الملاحي ومكتب الصحة بالميناء والشؤون البحرية.

ومن التوصيات المتعلقة بالوكلاء الملاحيين للسفن الخشبية، الالتزام بالتعقيم الإجباري للسفينة فور وصولها إلى رصيف الميناء، خاصة السفن الواصلة من الصومال، ومنع نزول البحارة أو الربابنة إلى الرصيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى