​قائد إيراني: من يريد قتالنا عليه اجتياز 6 جيوش بينهم الحوثيون

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال قائد مقر خاتم الأنبياء التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء غلام علي رشيد، إن طهران لديها ستة جيوش شعبية وعقائدية في المنطقة، وإن من يريد محاربة إيران عليه المرور عبر هذه الجيوش الستة.

جاء ذلك في كلمة له، أمس الأول السبت، في  إحياء الذكرى الـ41 "للدفاع المقدس"، حسب ما نقلته وكالة مهر الإيرانية، أشار خلالها إلى ما وصفته الوكالة بـ"تصرفات الشهيد سليماني لخلق الردع"، وقال: "سليماني قال في لقاء مع قادة القوات المسلحة قبل ثلاثة أشهر من مقتله: قمت الآن بتنظيم 6 جيوش خارج الأراضي الإيرانية".

وتابع رشيد حسب وكالة مهر: "ستة أقسام من الجيوش الشعبية والعقائدية يعيشون خارج حدود إيران، وأي عدو يريد محاربة النظام الإسلامي يجب أن يمر عبر هذه الجيوش الستة، كما أن العدو لا يستطيع تنفيذ مهمته مع وجود الجيوش الستة".

وفي تفصيل هذه الجيوش قال اللواء الإيراني إنها "جيش في اليمن يسمى أنصار الله"، و"جيش في لبنان يسمى حزب الله، وجيش في فلسطين يسمى حماس والجهاد الإسلامي، وجيش في سوريا وجيش عراقي يسمى الحشد الشعبي"، إن هذه الجيوش هي "القوة الرادعة أمام الاعتداءات على إيران".

وقال إن: "غضب الأمريكيين والنظام الصهيوني يعود إلى القوة الإقليمية لإيران"، مضيفا: "هذه القضية تسبب في ردع بلدنا. وغضب الأمريكيين والنظام الصهيوني على القوة الإقليمية لإيران ينبع من حقيقة أنهم يرون أن إيران لديها كلا عنصري القوة، القوات الجاهزة للدفاع والقوة الإقليمية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى