​موسكو: أزمة اليمن تتعلق برغبات البعض للبقاء في الحكم لمدة أطول

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
  • لافروف: روسيا نحاول فتح الطريق المسدودة في اليمن
> نفى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف - بشدة - أن يكون المجتمع الدولي قد تخلى عن إقناع أطراف النزاع في اليمن للانخراط في مفاوضات الحل السلمي، لإنهاء حرب دامية للعام السابع.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة العربي الجديدة الإلكترونية الصادرة في لندن أمس الأحد، رد لافروف عما إذا كان المجتمع الدولي خذل اليمنيين بعدم الضغط -بما يكفي- على أطراف النزاع لإيجاد تسوية سياسية مع تفاقم احتياج الملايين إلى المساعدات الإنسانية قائلاً، "لا يمكنني القول إن المجتمع الدولي لم يقم بما يكفي لإقناع أطراف النزاع للانخراط في المفاوضات، ووقف الاتهامات المتبادلة. هناك عدد كبير من العوامل".

إلا أن وزير الخارجية الروسي، دون تسمية أطراف معينة، ألقى باللوم بعدم الوصول إلى الحل السلمي على قادة الأزمة اليمنية قائلاً، "المسألة تتعلق برغبات بعض الأفراد بأن يبقوا في الحكم لمدة أطول. مما يؤثر سلباً على مسار المفاوضات وآفاق التوصل إلى اتفاق". مكتفياً بالإشارة في قوله، "لن أدخل في تفاصيل أكثر".

وأوضح لافروف أن اليمن يشهد أكبر عمليات مساعدات إنسانية حول العالم، مضيفاً، "هذا أمر قلناه منذ مدة طويلة، عندما بدأ الصراع وكان في بدايته. عن طريق سفارتنا، لدينا سفير يعمل في الرياض".
وأضاف، "هناك مجموعة مكونة من عدد من السفراء ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، تم تشكيلها لدعم هذه العملية. ونأمل أن نتمكن بالتدريج من فتح تلك الطريق المسدودة، وأأمل أن يستوعب الجميع أن هذا لن يوصلنا إلى أي شيء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى