​وقفة احتجاجية لبائعو خضار أمام ديوان المحافظة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​نفذ عدد من بائعي الخضار والفواكه والدجاج بسوق الفيوش بمديرية تبن، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان المحافظة بمدينة الحوطة للمطالبة بوقف عملية نقلهم إلى السوق المركزي مدينة صبر (يبعد عن سوق الفيوش ما يقارب 5 كيلو مترات).

وقالوا إنهم يتعرضون للظلم بقطع أرزاق أكثر من 150 أسرة تعمل في هذا السوق منذ أكثر من 15 عامًا، مشيرين إلى أن نقل محلاتهم من سوق الفيوش إلى سوق صبر المركزي، يعني القضاء على تجارتهم وإبعادهم عن زبائنهم نتيجة لبُعد المسافة ومشقة الوصول لهذا السوق الجديد.

صادق محمد فارع أحد العاملين في بيع الخضار بسوق الفيوش قال إن عملية النقل إلى سوق صبر المركزي يعد خسارة كبيرة لهم نتيجة وجود تعاملات مالية بين المواطنين وبائعي الخضار وغيرها من البائعين لا تستطيع في يوم وليلة نقلهم إلى السوق الجديد.

ودعا صادق السلطة المحلية إلى عمل سوق مركزي بمدينة الفيوش التي تعد أحد المناطق التي تشهد توسعًا سكانيًا وحركة مستمرة  للمواطنين.

وكيل المحافظة محمد سلام أكد أن عملية نقل الباعة في سوق الفيوش إلى سوق صبر المركزي الجديد لم يأتِ بشكل عشوائي، بل تم إجراء مسح للمنطقة تبين وجود ازدحام شديد جراء وجود العديد من الباعة في الطرقات وهو ما أدى إلى اتخاذ قرار بنقل الباعة الذين يشكلون زحمة أثناء السير للمركبات والمواطنين إلى سوق صبر المركزي للحد من الزحمة وتسهيل مرور المركبات والمواطنين في الطرقات بكل يسر وسهولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى