باعوم: سأعود في ذكرى أكتوبر وألتحم بالشعب في مواجهة الجوع

> عدن/مسقط «الأيام» خاص

> ​أعلن القيادي الجنوبي البارز حسن باعوم أمس الإثنين، أنه بصدد العودة إلى أرض الوطن خلال احتفالات بعيد الثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وقال باعوم الذي يقيم في العاصمة العمانية مسقط للعلاج، في بيان نشره نجله القيادي الحراكي فادي باعوم على صفحته بالفيسبوك، أنه سيعود "إلى أرض الجنوب في 14 أكتوبر القادم للالتحام مع جماهير الشعب لتقاسم متاعبهم وآلامهم، وسيكون جزءاً من الصورة الجنوبية الكاملة، والعمل على توحيد الصف الجنوبي، وتجاوز التباينات مهما كانت، وطي صفحات الخلافات إلى الأبد".

نص البيان: "إلى جماهير شعبنا الجنوبي الصامد.. كنا دائمًا صادقين مع هذا الشعب الذي آمنا معه وبهِ بعدالة القضية، وبحقنا الأصيل في استعادة دولتنا، في وطن واحد ذي سيادة كاملة غير منقوصة، تُحفظ فيه حقوق الناس كافة، ويسود فيه القانون فوق كل ذي سلطة.

ولأننا اعتدنا على أن نكون جزءاً أصيلاً من جموع شعبنا المؤمنة بالتحرير التي دفعت، وما تزال تدفع ضريبة تضحيات غالية لأجل الحق الجنوبي الذي تُشرع أحقيتهِ قوانين السماء ودساتير الأرض، نعلن رجوعنا إلى أراضي الوطن بإذن الله في الرابع عشر من أكتوبر 2021، لنلتحم بجماهير شعبنا وقواعدنا ونشاركهم آلامهم ومتاعبهم في هذا الوقت الصعب والحرج، ونكون جزءاً من الصورة الجنوبية الكاملة في الوقت الذي تستعد فيه جماعة الحوثي المعتدية لبدء معركة من الأراضي الجنوبية لقتل مشروعية القضية، وتغيير قواعد اللعبة السياسية، وهو ما لن يسمح بهِ أي جنوبي حُر يعرف حق المعرفة أن حرب كهذهِ فرضت وهي المعركة الأخيرة للانتصار للمشروع الوطني الجنوبي.

نؤكد على حرصنا الشديد وإيماننا الكامل بضرورة توحيد الصف الجنوبي، وبأن المرحلة بكل تطوراتها تحتاج جميع أبنائها من مختلف الطيف، وأن يعمل الجميع بصدق لتهيئة مناخ سياسي يسمح بإنجاح وحدة الصف الجنوبي، والتركيز على الهدف الأكبر، وتجاوز التباينات مهما كانت، وطي صفحات الخلافات إلى الأبد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى