سقوط صاروخ بمأرب وانفجار يهز صنعاء

> مأرب/صنعاء«الأيام» خاص:

> سقط صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي في منطقة سكنية بمديرية الجوبة في مأرب بحسب ما أفادت به مصادر محلية اليوم الثلاثاء.
المصادر لم توضح مزيداً من التفاصيل بشأن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

وكان شهود عيان قد أكدوا سماع دوي انفجار عنيف في أنحاء متفرقة من مدينة صنعاء في وقت سابق صباح الثلاثاء، ناتج عن إطلاق صاروخ باليستي.
وأفاد الشهود أن الصاروخ انطلق من منطقة فج عطان جنوب صنعاء.

وكانت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، قد كثّفت أمس الإثنين، غاراتها على مواقع وتحركات لجماعة الحوثي في الأطراف الجنوبية لمحافظة مأرب شمال شرق اليمن، ما أسفر عن عشرات القتلى.
وقالت جماعة الحوثيين، إن مواقعها في مديريتي حريب والجوبة تعرضت لـ27 غارة جوية من طائرات التحالف، في معدل يومي هو الأعلى منذ انتقال المعارك من الأطراف الغربية لمحافظة مأرب إلى أطرافها الجنوبية المتاخمة لمحافظة شبوة.

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة بلسان الجماعة أن الطيران الحربي شن أيضاً خمس غارات على مديرية صرواح غرب مأرب، وثلاث غارات على مديرية خب والشعف، وغارة واحدة على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.
ولم تكشف القناة عن حجم الخسائر البشرية نتيجة تلك الضربات المكثفة، لكن وسائل إعلام أخرى تابعة للحوثيين أذاعت بيان تشييع عشرة ضباط في موكب جنائزي واحد، فيما تحدثت مصادر عسكرية حكومية عن 58 قتيلاً في صفوف الحوثيين، نتيجة الغارات الجوية والمعارك مع القوات الحكومية في مأرب وشبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى