إشهار أول شركة موحدة لتحويل الأموال من عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> شهدت العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، إشهار (الشركة الموحدة للأموال في اليمن بالعاصمة عدن)، وتضم 47 مؤسسًا من مُلاك شركات ومنشات الصرافة المرخصة في اليمن، انتخب منهم 11 لتكوين مجلس إدارة الشركة التي ستخضع لإشراف البنك المركزي اليمني.
وتهدف الشركة لإنشاء شبكة موحدة لتحويل الأموال، للحد من عمليات تحويل الأموال غير القانونية، والحد من المضاربة بالعملة، والتي كانت أحد الأسباب الرئيسة لتدهور العملة.

وخلال حفل الإشهار، أوضح نائب محافظ البنك المركزي شكيب حبيشي أن هذه الشركة ستسهم في استقرار العملة المحلية، لافتًا إلى أنها ستضمن أرباحًا لجميع المشاركين فيها من خلال تعاملهم.

بدوره، أكد عبد الله البسيري رئيس الشركة الموحدة للأموال في اليمن، على أهمية الشركة ودورها الفعال في تصحيح الأخطاء السابقة، لافتًا إلى أن شيكات الحوالات في الشركة ستتم بإشراف مباشر من البنك المركزي اليمني ووزارة الصناعة والتجارة، وستسهم في القضاء على الإشكاليات التي كانت حاصلة في شيكات الحوالات السابقة.

وتكونت إدارة الشركة من ملاك كبرى شركات الصرافة على مستوى المحافظات المحررة، حيث جرى انتخاب مجلس الادارة من التالي اسمائهم:
عبد الله البسيري رئيسًا، وصالح الشيوحي نائبًا، وعلي ناصر العروي عضوًا، سمير احمد القطيبي عضوا، عبدربه سعيد العمقي عضوا، ومحسن عبدالقادر الخضر عضوا بالاضافة الى 5 أعضاء اخرين.

يذكر أن الاجتماع التأسيسي لشركة الشبكة الموحدة للأموال يعقبه قرار إلغاء جميع شبكات التحويلات المالية المحلية الحالية.
ومن المتوقع أن يعقد مجلس إدارة شركة الشبكة الموحدة للأموال أولى اجتماعاته الأسبوع القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى