​بعد لقاءه بن سلمان.. مستشار بايدن يلتقي السيسي لبحث الأزمة اليمنية

> القاهرة "الأيام" وكالات:

> نقلت وكالة رويترز، أن مستشار الرئيس جو بايدن للأمن القومي، جيك سوليفان، أجرى نقاشا تفصيليا بشأن الحرب في اليمن، في اجتماع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس الثلاثاء.
ووفق الوكالة، التقى سوليفان في السعودية ولي العهد، وكذلك نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، ووزير الحرس الوطني الأمير عبد الله بن بندر، وآخرين.
وقال المسؤول الأمريكي: ”أجروا نقاشا تفصيليا بشأن الصراع اليمني، وأيد الطرفان جهود مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن هانس جروندبرج، واتفقا على تكثيف الجهود الدبلوماسية مع كل الأطراف المعنية، سيبقى المبعوث الخاص ليندركينج في المنطقة لمتابعة تلك المناقشات التفصيلية“، على حد قوله.

فيما التقى اليوم الأربعاء، مستشار الرئيس الأميركي بايدن للأمن القومي، جيك سوليفان، الذي يزور القاهرة حاليًا، بالرئيس السيسي.
وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح له، بأن اللقاء تناول العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية، خاصة تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وتونس وسوريا واليمن والعراق وفلسطين.

وأشار المتحدث إلى أن اللقاء تطرق كذلك إلى قضية سد النهضة، حيث أكد الرئيس السيسي مدى الالتزام الذي أبدته مصر تجاه مسار المفاوضات وأن المجتمع الدولي عليه القيام بدور مؤثر لحل تلك القضية البالغة الأهمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى