​اختتام برنامج البروتوكول العلاجي لحالات كورونا بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أعلن مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة بلحج، اليوم الأربعاء، عن اختتام البرنامج التدريبي والتنشيطي الخاص بالبروتوكول العلاجي لحالات كورونا للعاملين في مركز العزل الخميس، التي نظمها قطاع الطب العلاجي في وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

وقال د. عبدالعزيز السقاف، استشاري لدى منظمة الصحة العالمية، إن هدف الدورة إكساب الطواقم الطبية والتمريضية في مركز العزل مستشفى ابن خلدون بروتوكولا تعريفيا بالحالات المصابة وكيفية التعامل معها وفرزها إما عن طريق إدخالها للترقيد بالمركز وإما العزل المنزلي، وطريقة العلاج بالبروتوكول الذي عكفت عليه اللجنة العلمية المشكلة بقرار من وزير الصحة العامة والسكان بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن البروتوكول يتضمن طرق علاج الحالات البسيطة إلى الحرجة وآلية وطرق علاجها والتعامل مع الحالات تحت التنفس الاصطناعي وكيفية الوقاية من العدوى والحماية الشخصية والمجتمعية.  

ويذكر أنه تم تدشين البرنامج الاثنين الماضي بقاعة مستشفى ابن خلدون بحضور د. عارف عياش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، ود. منصر العمودي مشرف الدورة، ود. محسن مرشد مدير عام مستشفى ابن خلدون العام، وعارف العامري منسق مراكز فرز الحميات للوقاية من كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى