​لقطة الموسم .. ميسي نائم خلف حائط باريس.. ونيمار: ماذا تفعل؟

> باريس «الأيام» متابعات:

> أثارت لقطة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو مستلقٍ خلف الحائط البشرى بمباراة فريقه ضد مانشستر سيتي الإنجليزي، كثيرا من الجدل واللغط حول العالم، مخلفة ورائها التفسيرات والتساؤلات الكثيرة.
وسجل ميسي هدفا قاد به باريس سان جيرمان للفوز على ضيفه مانشستر سيتي (2-0)، مساء الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

اللقطة التي أثارت الجدل بدأت مع الدقيقة 91 من المباراة عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لمانشستر سيتي على حدود منطقة جزاء باريس سان جيرمان، وظهر ميسي مستلقيًا على الأرض خلف الحائط البشرى، في مخالفة كان سينفذها الجزائري رياض محرز، لمنع التسديدة الأرضية.
وأكدت إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية أنها وجدت تفسيرا للقطة، حيث أكدت أن ميسي فعل ذلك من تلقاء نفسه تطوعا، دون أن يطلب منه أحد ذلك، خصوصا أن الذى كان يقوم بهذه المهمة في الفريق هو لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي الذي تم استبداله قبل الركلة.

واستندت مونت كارلو إلى تغريدة الصحفي الإسباني جيليم بالاج، صاحب كتاب السيرة الذاتية لميسي، الذي أكد أن هذا ليس تكتيكا متبعا أو دورا طُلب من اللاعب الأرجنتيني تنفيذه، لكنه من تطوع لهذه المهمة، خصوصا أنه بعد هذه اللقطة احتسب الحكم ركلة جديدة لمانشستر سيتي، وكان مبابي هو من يرقد خلف الحائط.
وعلق البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، على اللقطة المثيرة للجدل لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونشر نيمار عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام" صورة ميسي وهو يرقد خلف الحائط، وكتب عليها: "ماذا تفعل هناك؟"، مع بعض التعبيرات الضاحكة.

فيما أبدى ريو فيرديناند، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، عدم رضاه عن تلك اللقطة، وقال في تصريحات : "لا لا لا، لا يمكن أن يحدث هذا مع ليو ميسي، هذه قلة احترام".
وأضاف ريو: "إذا كنت لاعبا في هذا الفريق سأقول لميسي إنني سأستلقي من أجله، لم أستطع جعله يستلقي هكذا، هذا ليس ما يفعله ليو".

وأتم فرديناندز: "هذا الأمر ليس سيئًا ولكن ليس من الأشياء التي يفعلها ميسي، لاعب مثل ليو لا يجب أن يكون ملطخًا وأن تُسدد عليه الكرات.. لم أستطع النظر حتى تم تنفيذ الركلة".
وأشاد فرديناند بهدف ميسي ضد مانشستر سيتي: "ليو يمتلك الإيقاع والقوة والتوازن، استغل عمل أشرف حكيمي الرائع في سحب المدافع معه، وأطلق صاروخية لا تصد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى