​محافظ شبوة يوقف الدراسة في بيحان بعد سيطرة الحوثي

> بيحان «الأيام» خاص

>
​استعانت جماعة الحوثي بعد سيطرتها على مديريات بيحان وعين وعسيلان بشبوة، برجال دين ومعلمين موالين لها، لنشر أفكارها الطائفية بين أوساط الطلاب في مدارس المديرية.

وأفاد مراسل "الأيام" بمديريات بيحان بأن معلمين ورجال دين تابعين للجماعة يقومون بإلقاء محاضرات ودروس طائفية، في الطابور الصباحي، وفي الحصص المدرسية، جميعها تروج لفكر الحوثي الموالي للمشروع الإيراني، والتي تعطي للجماعة الحق الإلهي بالسيطرة التامة وإقصاء الآخرين.

وتداركًا لخطورة الوضع، وجّه مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة، أمس الثلاثاء، خطابًا رسميًا لمدراء التربية والتعليم ببيحان وعسيلان وعين، بتعليق الدراسة في مختلف المراحل الأساسية والثانوية ابتداءً من أمس الأربعاء، وحتى إشعار آخر.

وعلل مدير عام التربية بشبوة أ. سالم محمد حنش بأن هذا القرار بناءً على قرار من محافظ شبوة للحفاظ على الطلاب من الناحية الأمنية والفكرية حسب رسالة مدير التربية شبوة للمديريات.
وحمل م
كتب التربية بشبوة مدراء التربية بمديريات بيحان المسؤولية الكاملة عن مخالفة هذه التوجيهات، ويأتي هذا الإجراء بعد انتشار مقاطع فيديوهات للحوثيين وهم يقيمون محاضرات لتسميم عقول التلاميذ داخل ثانوية بيحان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى