الكاف يطلع على مشاريع تنموية وخيرية للعاصمة عدن

> عدن "الأيام"

> في لقاء جمع وكيل العاصمة عدن لشؤون التنمية المهندس عدنان الكاف بأعضاء مجلس ادارة هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الانسانية للأطلاع  على المشاريع التي تقيمها المؤسسة ومناقشة الصعوبات التي تقف وتعيق الماريع التنوية الخيرية التي يقيمها رجال الأعمال والخير.

حيث أستمع الوكيل عدنان الكاف من فهد عبدالله البري رئيس مجلس إدارة الهيئة عن مشاريع الهيئة التنموية الخيرية والإنسانية الحالية والمستقبلية ومنها أفران عدن الخيرية للروتي التي تقوم بتوزيع الروتي للأسرة الفقيرة والمعسرة في هذه الظروف التي تمر بها البلد بشكل يومي حيث بلغ عدد المستفيدين منذ التاسيس (40000) نسمة والمخطط حتى نهاية عام 2021م (50000) نسمة.

وأفاد أنه من ضمن المشاريع التي نفذتها الهيئة منها مشاريع الإغاثة بناء منازل المتضررين من كارثة الامطار والسيول وكذا حفر الابار ورفد بعض المراكز الطبية بمعدات وأجهزة طبية وهناك مشاريع في الإصحاح البيئي  وتوزيع أضاحي العيد ومساعدات مالية وعلاجية.

وأضاف إننا نعاني من تكلفة الجمارك على المعدات والاجهزة الطبية والضرائب التي نقوم بدفعها  وكذا التأخيرفي تخليص المعدات والاجهزة من الميناء والمواد الداخله في عملنا  مما يترتب علية تكلفة باهضة في الجمارك ورسوم الارضية في الميناء مع ان عملنا خيري انساني.

وبدوره أكد  الوكيل الكاف إننا هنا في السلطة المحلية لن نألو جهدا في العمل على تسهيل والتخفيف من قيمة الجمارك بل سنعمل على تقديم تسهيلات جمركية كإعفاء من الجمارك على المواد والمعدات والاجهزة التي تستخدمها الهيئة في اعمالها الخيرية الانسانية
وذلك بعد الجلوس مع الجهات المعنية من الصناعة والتجارة والمالية وكذا مكتب الصحة.

وأضاف وسنعمل على متابعة شركة النفط لرفع سقف دعمكم بالوقود الذي يساعدكم في استمراركم بتقديم الاعمال الخيرية والانسانية.

وبدوره تطرق الاستاذ احمد صالح الاصبحي مؤسس وعضو مجلس ادارة الهيئة عن نشاطات الهيئة الخيرية والانسانية وامتدادها الى عدة محافظات ومنها لحج وأبين وهناك طموحات مستقبلية تراود ادارة الهيئة للدخول في مشاريع اخرى منها مستشفى خيري بسعة (120)سرير تتوزع بين عنابر للرقود وقسم العناية المركزة وقسما للطوارئ.

وحث الوكيل عدنان الكاف اعضاء مجلس ادارة المؤسسة الولوج في مشاريع تعليمية ونوعية تأهيلية لاننا بحاجة الى بناء جيل متعلم وهو اساس التنمية, فتنمية الأوطان تبدأ بتنمية الإنسان وشدد على ان تكون هناك معايير الكفاءة والمؤهل في اختيار المدرسين لتكون المخرجات عظيمة ومفيدة واضاف الكاف ان الاخ محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس حث السلطات المحليه على تذليل كل الصعوبات التي تقف وتعيق كل المشاريع الخدمية والخبريه والاستثمارية .

وقد قدم الاستاذ احمد الأصبحي مؤسس الهيئة وعضو مجلس إدارتها الدعوة للوكيل عدنان الكاف لزيارة الهيئة والاطلاع على أعمال الهيئةحيث قبل الدعوة سعادة الوكيل على ان يحدد موعدها في بعد.

الجدير بالذكر أن هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية لها الكثير من المشاريع الخيرية  وتدخلاتها الانسانية في عدة مجالات في الإصحاح البيئي والأمن الغذائي والسقياوالسلل الغذائية وإفطار الصائم والمساعدات المالية والعلاجية.

حضر اللقاء الاستاذ سيف عقيل اليهري المدير التنفيذي لهيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية.
الاستاذ شوقي عمر السقاف مديرمكتب وكيل المحافظة لشؤون التنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى