اقتراب عودة البث لإذاعة لحج المجتمعية

> الحوطة «الأيام» خاص

>
تسعى السلطة المحلية بمحافظة لحج وبجهود متواصلة، إلى إعادة البث لإذاعة لحج المحلية، كإذاعة مجتمعية لإهمية دورها الإعلامي الريادي التنويري والمشهود لها منذ انطلاقتها في بداية سبعينيات القرن الماضي، بعد أن تعرضت الإذاعة للنهب والتدمير في حرب 2015.

واستعادت الإذاعة بعض مقتنياتها وأصولها بفضل الخيرين والمهتمين بتاريخ لحج الثقافي وأهمية دور الإذاعة في التوثيق الصوتي، كما قدمت السلطة المحلية، في وقت سابق، دعما ماليا للإذاعة يقدر بخمسة ملايين ريال، لشراء بعض المعدات والتجهيزات.
وفي تصريح صحفي، لمحافظة لحج أحمد عبدالله تركي، أمس الأحد،  شدد فيه على الأهمية التي يلعبها الإعلام، باعتباره المرآة العاكسة لكل حدث تنموي وثقافي واجتماعي وتربوي وصحي.

وأوضح محافظ لحج أن السلطة المحلية في المحافظة تولي الأجهزة الإعلامية المختلفة في المحافظة أهمية كبيرة تمكنها من تأدية رسالتها الإعلامية السامية لخدمة المحافظة ومجتمعها المحلي في مختلف المجالات ونشر ثقافة المحبة والتعاضد والألفة، مشيراً إلى أن الإعلام تنتظره مهام جسام في المرحلة الراهنة لتأدية رسالته لشحذ الهمم ومجابهة المخططات الهدامة التي تستهدف الوطن والمواطن.

من جانبه، كشف.محمد العمودي مدير عام إذاعة لحج، عن وجود معضلة وحيدة أمام انطلاق بث الإذاعة مجددا، مرتبط بتوفير محطة الـFM خمسة كيلو، كون المحطة السابقة تعرضت للتدمير بفعل انفجار جبل حديد، لافتاً إلى أن هناك جهودا ومتابعة تقوم بها السلطة المحلية في المحافظة مع بعض الجهات الداعمة لتوفير محطة البث الإذاعي حتى نستطيع توسيع رقعة البث إلى عموم المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى