​محافظ لحج يشدد على الباعة المخالفين بمزاولة عملهم في السوق المركزي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
شدَّد محافظ لحج أحمد تُركي، على أهمية وضع حدّ نهائي للباعة المخالفين في الطرق العامة الذين يتَّخذون من شوارعها الرئيسة بمنطقتَي صَبِر والفِيُوش بمديرية تُبَن، أمكنة لمزاولة عملية البيع والشراء، ويتسبَّبون بالازدحامات المرورية الخانقة، وحوادث السير المؤسفة.

وحثَّ المحافظ في اجتماعه، اليوم الاثنين، بالسلطة المحلية بمديرية تُبَن، على ضرورة التزام الباعة بالأنظمة وممارسة أعمالهم من سوق المديرية المركزي الذي أنشئ حديثًا في مدينة صَبِر، موجِّهًا الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج بالقيام بمهامها المنوطة بها من خلال حملات نظامية إجبارية بمنع الباعة المسجلين رسميًا في الكشف الخاص بالمستأجرين للمحال التجارية التابعة للسوق من البيع في الشوارع العامة وإلزامهم بالانتقال داخل السوق.

كما وجَّه المجتمعون إنذارات أخيرة لمستأجري محال السوق المركزي الحضري، بالحضور إلى مبنى المجلس المحلي لمديرية تُبَن لاستلام محالهم، في مدة أقصاها ثلاثة أيام، ما لم سيتم التصرف في المحال وتسليمها لمستأجرين مستحقين آخرين.

وأقر الاجتماع توجيه مذكرة لوزارة الأشغال العامة والطرق بالعاصمة المؤقتة عدن باستحداث ثلاث مطبات أسفلتية عصرية مطلية باللون الأصفر وخطوط بيضاء اللون للمشاة قبالة السوق، تجنبًا لوقوع حوادث مرورية نتيجة السرعة القصوى للمركبات.

كما دعا الاجتماع السلطة المحلية بمديرية تُبَن إلى التنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج بهيئة رسمية عند تشكيلها لمختلف الجمعيات التخصصية الجديدة وفقًا للقوانين المنظمة لتلك العملية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى