​العبادي يطلع على أنشطة "الأمل" لرعاية الطلاب المتفوقين في القاهرة

> القاهرة "الأيام" خاص

>
​استقبل د. محمد أحمد العبادي المستشار الثقافي في السفارة اليمنية بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، علي همدان مندوب الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في مصر.

وخلال اللقاء استمع العبادي لشرح مفصل عن نشاط مؤسسة الطلاب المتفوقين في مصر واحتياجاتهم المتمثلة في تقديم مقاعد للطلاب برسوم رمزية حسب آلية تقديم معينة وإجراءات إدارية محددة في مختلف التخصصات العلمية والهندسية والطبية والإدارية والإنسانية، على أن يتحمل أولياء أمور الطلاب الرسوم الدراسية وتكون رمزية، والمصروفات الشخصية للطالب للسنة الأولى، وعند حصول الطالب على تقدير لا يقل عن جيد جدا خلال السنة الأولى تتكفل مؤسسة الصندوق برسومه الدراسية وتمنحه مكافأة شهرية طيلة مدة دراسته وحتى تخرجه.

وأكد الهمداني أن هناك تنسيقا متبادلا بين طلاب الصندوق والملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة لتذليل العقبات الكفيلة بسير العملية الأكاديمية بسلاسة، ولأجل ذلك ستصرف  بطاقتي عضوية لمندوب مؤسسة صندوق الطلاب ونائب المندوب حتى تسهل عملية متابعة الطلاب وتسجيلهم في الجامعات المصرية والملحقية الثقافية في مصر.

وعبر العبادي عن تقديره للدور الذي يضطلع به سفير النوايا الحسنة د. عمر بن عبدالله بامحسون، المؤسس، برعاية طلاب العلم ومؤسسة الصندوق، وغيرها من المؤسسات. وأشار في حديثه للجهود  التي يبذلها بامحسون، بدعم الشباب للنهوض بهم ليكونوا فاعلين في المجتمع، مضيفا أن تلك الجهود ستسهم في تطوير وتحفيز الطلاب الخريجين الذين استفادوا من رعاية المؤسسة لهم، وأصبحوا من الكوادر الفاعلة بمؤسسات وهيئات المجتمع التنموية المختلفة.
وحضر اللقاء عبدالرحمن حسن عبدالرحمن باهارون ممثل مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن في روسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى