البرازيل لمواصلة سجلها المثالي والأرجنتين تعوّل على ميسي

> مونتيفيديو «الأيام» أ ف ب:

> تسعى البرازيل بطلة العالم خمس مرات إلى مواصلة سجلها المثالي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، عندما تحل ضيفة على فنزويلا متذيلة الترتيب فجر الجمعة.

وحققت البرازيل العلامة الكاملة بفوزها في مبارياتها الثماني حتى الآن (سجلت 19 هدفًا ومنيت شباكها بهدفين فقط)، بانتظار الإعلان عن مصير نتيجة مباراتها ضد الغريم التقليدي على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية المنتخب الأرجنتيني والتي توقفت الشهر الماضي بعد مرور دقائق معدودة جراء البروتوكولات الصحية في ولاية ساو باولو حيث أقيمت المباراة.

وستشهد المواجهة ضد فنزويلا عودة لاعبين عدة يدافعون عن ألوان أندية إنكليزية كانوا حُرموا من المشاركة في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب البرازيلي الشهر الماضي في التصفيات، وذلك بسبب بروتوكول فيروس كورونا الذي يفرض عليهم عزلًا صحيًا لمدة عشرة أيام عند عودتهم إلى بريطانيا.

ومن أبرز العائدين حارس المرمى أليسون بيكر (ليفربول)، المدافع تياغو سيلفا (تشلسي) والمهاجم غابريال جيزوس وحارس المرمى إيدرسون (مانشستر سيتي)، كما استدعى مدرب البرازيل تيتي أربعة آخرين هم فريد (مانشستر يونايتد) وإيمرسون (توتنهام) ورافينيا (ليدز يونايتد) وفابينيو (ليفربول)، في حين سيغيب مهاجم إيفرتون ريتشارليسون بسبب الإصابة.

ويغيب عن البرازيل نجم سان جرمان الفرنسي نيمار بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات في التصفيات.
ويغيب أيضًا عن صفوف منتخب السامبا في مبارياته الثلاث لاعب وسطه المؤثر كازيميرو لمعاناته من "التهاب في الأسنان تسبب في معاناته من حمى وألم شديد" وفقًا لبيان الاتحاد البرازيلي للعبة مشيرًا إلى أن الجهاز الطبي لريال مدريد الإسباني نصح اللاعب بالراحة التامة على مدى خمسة أيام.

وبعد مواجهة فنزويلا، تحل البرازيل ضيفة على كولومبيا في العاشر من الشهر الحالي في بارانكيا، قبل أن تستضيف الأوروغواي في الرابع عشر من الشهر ذاته في ماناوس.
في المقابل، يقبع المنتخب الفنزويلي في أسفل الترتيب بعد أن حصد 4 نقاط فقط في 9 مباريات محققًا الفوز مرة واحدة ومسجلًا 5 أهداف فقط.

في مباراة ثانية يحل المنتخب الأرجنتيني ضيفًا على البارغواي في أسونسيون.

ويعوّل مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني على نجمه ليونيل ميسي الذي وجد نفسه مؤخرًا في صفوف "ألبيسيليستي" حيث قاده إلى إحراز أول ألقابه القارية منذ عام 1993، كما بات "لا بولغا" أفضل هداف في تاريخ المنتخبات الأميركية الجنوبية مع 79 هدفًا محطمًا الرقم القياسي السابق للأسطورة البرازيلي بيليه (77 هدفًا).

ويملك المنتخب الأرجنتيني 18 نقطة من 5 انتصارات وثلاثة تعادلات.
وتبرز مباراة الأوروغواي وكولومبيا في مونتيفيدو لأن المنتخب الأول يحتل المركز الثالث مع 15 نقطة متقدمًا بفارق نقطتين عن منافسه.

ويعود إلى تشكيلة الأوروغواي ثنائي خط الهجوم المكوّن من لويس سواريس من أتلتيكو مدريد الإسباني وإدينسون كافاني من مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وتلتقي أيضًا البيرو مع تشيلي والأكوادور الرابعة مع بوليفيا صاحبة المركز قبل الأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى