الثروة السمكية تشارك في برنامج بإيطاليا لتطوير آليه التصدير

> روما «الأيام» خاص

>
اختتم في روما برنامج دعم الدول المطلة على شمال غرب المحيط الهندي (اليمن والصومال)، الذي أقيم برعاية الاتحاد التعاوني لمنتجي الأسماك ورابطة IORA خلال الفترة 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2021 حيث شمل البرنامج زيارات ميدانية إلى موانئ الاصطياد ومراكز الإنزال السمكي وأسواق المزاد العلني لبيع الأسماك، حيث حصل الوفد على شرح مفصل حول آلية عمل إنزال وبيع ونقل وتداول وحفظ الأسماك والمحافظة على معايير الجودة.

كما تم زيارة المركز الرئيس لخفر السواحل الإيطالية والاطلاع على غرفة العمليات وأنظمة الرقابة والتحكم والرصد، وقد قدم وفد اليمن عرضًا توضيحيًا عن الثروة السمكية في اليمن وأنشطة الاصطياد وتداول وتحضير وتسويق وتصدير ومستوى جودة المنتجات السمكية التي تحظى بسمعة جيدة داخل الأسواق الأوربية.

وعلى هامش الزيارة التقى الوفد بسفيرة بلادنا في العاصمة الإيطالية روما أسمهان الطوقي وتم مناقشة وضع عمل البرنامج وما مدى أهميته لبلادنا.

كما ثم الوفد دور السفارة ممثلًا بـ السفيرة أسمهان والمجهودات التي تبدلها مع الوافدين إلى جمهورية إيطاليا.
شارك في هذه الفعالية الهامة عن بلادنا كلًا من غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي ود. هناء رشيد رئيسة الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار ونيازي السلامي مدير عام الشؤون القانونية ووضاح العوسجي مدير عام الجمعيات والتعاونيات السمكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى