البرازيل لتحقيق الفوز الـ10 تواليا ومواجهة نارية بين الأوروغواي والأرجنتين

> مونتيفيديو «الأيام» أ ف ب:

> تسعى البرازيل إلى تحقيق فوزها العاشر تواليا منذ انطلاق تصفيات أميركا الجنوبية، والاقتراب أكثر فأكثر من النهائيات المقررة في قطر عام 2022، وذلك عندما تحل ضيفة على كولومبيا الأحد (فجر الاثنين) في بارانكيا، في حين تبرز المواجهة النارية بين الأوروغواي والأرجنتين.

وفاز المنتخب البرازيلي بمبارياته التسع حتى الآن، وسجل 22 هدفا، ومنيت شباكه بثلاثة أهداف فقط، ونجح السيليساو في تخطي فنزويلا خارج ملعبه 3-1 في الجولة الأخيرة على الرغم من غياب نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار بداعي الإيقاف ليبتعد في صدارة الترتيب بفارق 8 نقاط عن الأرجنتين التي اكتفت بالتعادل مع مضيفتها البارغواي سلبا.

بيد أنه يتعين على المنتخب البرازيلي أن يحذر من كولومبيا التي تملك 14 نقطة وتحتل المركز الخامس الذي يؤهل صاحبه لخوض الملحق وليس التأهل مباشرة إلى العرس الكروي، علما بأنها تتخلف بفارق نقطتين فقط عن الأوروغواي صاحبة المركز الرابع.

ولم يكن فوز البرازيل سهلا على فنزويلا متذيلة الترتيب لأنها تخلفت بهدف مبكر، قبل أن تقلب الطاولة على منافستها في ربع الساعة الأخير وتخرج فائزة 3-1 بفضل تألق البديلين رافينيا لاعب ليدز يونايتد الإنكليزي صاحب تمريرتين حاسمتين واحتساب ركلة جزاء لصالح فريقه، وأنتوني جناح إياكس أمستردام الهولندي صاحب الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

يذكر أن البرازيل الفائزة بكأس العالم خمس مرات (رقم قياسي) كان آخرها عام 2002، لم تغب عن أي نسخة من نهائيات كأس العالم وهو رقم قياسي آخر.
وتبرز مواجهة الجارين الأوروغواي والأرجنتين على ملعب سنتيناريو الشهير في العاصمة مونتيفيدو.

يدخل المنتخبان المباراة على وقع تعادلين سلبيين: الأرجنتين مع الباراغواي، والأوروغواي مع كولومبيا.
والتقى المنتخبان للمرة الأخيرة في نسخة كوبا أميركا الأخيرة في يونيو الماضي وانتهت بفوز الأرجنتين 1-صفر، وبالتالي ستحاول الأوروغواي الثأر وتعزيز آمالها ببلوغ نهائيات العرس الكروي، علما بأنها توجت بطلة للعالم مرتين عامي 1930 و1950.

وستكون المواجهة مثيرة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وصديقه المقرب لويس سواريس في الجهة المقابلة.
ولعب الاثنان سويا لمواسم عدة في صفوف برشلونة قبل أن يفترقا بعد انضمام سواريس مرغما إلى صفوف أتلتيكو مدريد بعد استلام المدرب الهولندي رونالد كومان تدريب الفريق الكاتالوني.

وما يزيد من أهمية المباراة بأن الأوروغواي تستطيع التساوي نقاطا مع الأرجنتين برصيد 19 نقطة في حال نجحت بالخروج فائزة، لكن التاريخ الحديث لا يقف إلى جانبها لأنها لم تحقق سوى انتصارين في آخر عشر مواجهات مع الأرجنتين.
وتلتقي أيضا بوليفيا مع البيرو، فنزويلا مع الأكوادور، وتشيلي مع البارغواي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى