مسؤول بلحج: فريق هندسي للأمم المتحدة يعتزم حصر أضرار السيول

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال مدير عام مديرية الحوطة سامي الجبلي، في تصريح أمس الأحد لـ"الايام"، إن فريقا هندسيا تابعا للوكالة الخاصة بالأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بدأ عملية الحصر ومعاينة الأضرار التي تعرضت لها منازل المدينة جراء الأمطار التي شهدتها خلال عيد الأضحى الماضي، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الأشغال.

وتشمل عملية المسح جميع حارات مدينة الحوطة لتحديد نوع الأضرار والتدخل هندسيا، وفق جداول كميات يعمل عليها المهندسون المختصون ومعالجة الأضرار.

وأوضح الجبلي أن وكالة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ستقوم بالاتفاق مع المقاولين المنفذين بعد تحديد المنازل المستهدف إعادة ترميمها لتنفيذ الأعمال، ودفع القيمة المالية لتلك الأعمال التي يعتزم تنفيذها، لافتا إلى عدم صرف أي مبالغ مالية للمواطنين.

ودعا الجبلي عقال وشيوخ الحارات والمواطنين إلى التعاون مع الفرق الهندسية لتسهيل عملها في تنفيذ هذا المشروع في إعادة تأهيل المنازل المتضررة جراء الأمطار.

وقال المهندس فهد عاطف، المهندس الخاص بتقويم الأضرار، إن الفريق الهندسي يعمل في عدد من مربعات مدينة الحوطة لمعاينة المنازل المتضررة، ووضع جدول كميات ونوع التدخل بعد معاينة الضرر من قبل الفريق الهندسي.

وأوضح أن الفريق الهندسي بصدد عمل كبير يتطلب تظافر كل الجهود لإنجاح هذا المشروع الإنساني، داعيا عقال الحارات إلى التعاون مع الفريق وإرشاده إلى المساكن ذات الضرر الفادح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى