أمريكا وبريطانيا ينددون بتفجير عدن

> الرياض «الأيام» خاص

> أدانت السعودية وأمريكا التفجير الإرهابي الذي حاول اغتيال محافظ العاصمة عدن ووزير الثروة السمكية ومسؤولين آخرين أمس الأحد.
وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، "إن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب، بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار بالوقت الذي تقف فيه قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته".

وعبر البيان عن تضامن المملكة السعودية ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين كما كانت منذ اليوم الأول، داعيةً الأطراف كافة إلى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة دولتهم.
وقدمت الوزارة خالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وصادق التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

الى ذلك عبرت أمريكا عن استنكارها وبشدة محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة والثروة السمكية مجددة دعمها للحكومة اليمنية لإعادة الاستقرار.
وفي رسالة من القائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن كاثي ويستلي نشرتها صفحة السفارة على تويتر، بعد ساعات من التفجير قالت ويستلي:"استنكر وبشدة محاولة اغتيال محافظ عدن أحمد لملس، ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، في عدن اليوم. وأتقدم بأخر التعازي لأسر القتلى وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وأضافت: "ان مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تنجح في تقويض الجهود اليمنية والدولية لإنهاء هذه الحرب".
وجددت دعم الولايات المتحدة "لجهود الحكومة اليمنية لاستعادة الاستقرار وتحسين الحياة وسبل العيش لجميع اليمنيين".

كما أدانت السفارة البريطانية في اليمن بالتفجير وقالت على حسابها في تويتر "أخبار مروعة عن هجوم على موكب المحافظ في عدن. قلوبنا مع الضحايا وعائلاتهم".
وأضافت "إننا ندين جميع أعمال العنف، وخاصة تلك التي تستهدف المسؤولين في الخدمة العامة. أهالي عدن بحاجة إلى الأمن. حان وقت تنفيذ اتفاق الرياض".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى