​تدشين البرنامج التدريبي لتطوير المرأة في يافع

> يهر «الأيام» محمد عبدالحافظ البرهمي

>
​دشنت إقبال محمد سعيد قنداس، رئيسة جمعية نساء يافع التنموية الخيرية في منطقة يهر بيافع محافظة لحج، أمس، البرنامج التدريبي الأول لتعليم وتطوير المرأة على الخياطة والتفصيل في مركز الشرمان بالمديرية.

وتستهدف الدورة 40 مشاركة من نساء ذوي الأسر الأكثر احتياجا في المديرية، ويعمل البرنامج على تطويرهن وتدريبهن على عدد من المهارات والمعارف خلال التدريب والتأهيل على الخياطة والتفصيل وغيرها.
ويتيح البرنامج للمرأة حق المساهمة في عملية الإنتاج والنهوض بوضع الاقتصاد الأسري، وسبل تحسين معيشة الأسرة.

وقالت نورا العكبري، مديرة معمل الخير بمركز الشرمان، إن الدورة تهدف لتدريب المرأة على الخياطة والتفصيل، للمساهمة في عملية الإنتاج ودخل الأسرة، بالتعاون مع جمعية نساء يافع المشرفة بطريقة مباشرة.
وأضافت نورا العكبري أن تعاون المؤسسات والجمعيات يسهل من  افتتاح مشاريع تنموية كثيرة، ويساعد على ديمومة واستمرارية هذه المشاريع الخيرية التي تعود بالنفع والفائدة للمجتمع وتدريب المرأة على الخياطة ومشاركتها في سبل تحسين معيشة الأسرة.

وأكدت إقبال قنداس رئيسة جمعية نساء يافع التنموية أن الجمعية تسعى إلى فتح هذه المعامل المنتجة في يافع لتدريب وتأهيل المرأة ومساعدتها على تحسين دخل معيشة الأسرة؛ لتكون عونا وسندا لأسرتها وتطوير حالتها المعيشية للأفضل.

وأشارت إقبال قنداس إلى أن الجمعية تمول عددا من المشاريع بيافع في عدد من المجالات، وأوضحت أن افتتاح هذا المعمل الخيري الذي سيستفيد منه عدد من النساء بالمنطقة يعمل خلال فترتين صباحية ومسائية بمعدل ثلاث ساعات عمل تدريبي لكل فترة باليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى