​الشعلة يوقف مسلسل انتصارات وحدة عدن وفوز هام للتلال على شمسان

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن:

>
أوقف فريق الشعلة مسلسل انتصارات فريق وحدة عدن، وفرض عليه التعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة، على ملعب باحبيب التابع لنادي الشعلة في البريقة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري عدن الممتاز الذي يقام برعاية محافظ عدن، وإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن.

وسط حضور جماهيري كبير انطلقت المباراة، وأنحصر اللعب في وسط الملعب، وحاول كل فريق الوصول لمرمى الآخر دون جدوى، حتى أنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر - صفر.
وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء من الطرفين، وأستطاع لاعب وحدة عدن محمد راضي هز شباك الشعلة بهدف رائع، هذا الهدف حرك الأمور في المباراة، لتشهد المباراة إثارة غير عادية، فقد شعر لاعبو الشعلة بالحرج أمام جماهيرهم، فشنوا عددا من الهجمات، ومن كرة عالية أرتقى لهم مدافع الشعلة محمود ناصر مسجلا هدفا قويا، ليعدل النتيجة، وبعدها حاول كل فريق أن يخطف هدف الفوز، لكن الوقت مر سريعا، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، ويرفع وحدة عدن رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات متصدرا جدول ترتيب البطولة، فيما رفع الشعلة رصيده إلى 8 نقاط من 4 مباريات في المركز الثاني. هذا، ونال لاعب وحدة عدن محمد كداف جائزة أفضل لاعب في المباراة، وتسلمها من الكابتن محمد عبد الله سالم.

بعد المباراة قام بعض الجماهير برمي قوارير بلاستيكية على أرضية الملعب، مما سبب كثيرا من الإرباك للجميع، لدرجة أن الأمن أخرج حافلة فريق وحدة عدن تحت حراسة مشددة خوفا من تعرض الحافلة للرمي بالأحجار.
وفي المباراة الثانية التي جمعت فريقي شمسان والتلال على ملعب باوزير التابع لنادي شمسان بالمعلا، استطاع فريق التلال العودة سريعا لسكة الانتصارات بعد خسارة الأسبوع الماضي أمام المنصورة، لكن الشوط الأول لم يرتقِ إلى المستوى المطلوب فأنتهى بالتعادل السلبي صفر - صفر.

الشوط الثاني تغير فيه الأداء، خاصة من جانب فريق التلال الذي هاجم من كل الأطراف، ومن كرة سريعة سجلها منها المهاجم الشاب حمد شوطح هدف التقدم التلالي، هذا الهدف زاد الحماسة في الجانب التلالي خاصة بوجود رابطة مشجعي التلال، بعد الهدف عزز التلال النتيجة بهدف آخر من المهاجم أشرف سجون، وأستمر المد التلالي ليسجل نجم المباراة محمد المداري الهدف الثالث الذي قضى بها على آمال فريق شمسان، لتنتهي المباراة بفوز التلال بثلاثة أهداف دون رد. بهذا الفوز رفع التلال رصيده إلى 6 نقاط من 3 مباريات في المركز الثالث، فيما بقى رصيد شمسان 3 نقاط من 5 مباريات في المركز الثامن، وفي نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة لاعب نادي التلال محمد المداري أفضل لاعب في المباراة، وتسلم الجائزة من الكابتن القدير جميل سيف.

أما المباراة الثالثة التي أقيمت على ملعب الشهيد الحبيشي، وجمعت فريقي الروضة والجلاء، وفيها خيب فريق الروضة آمال كل من حضر المباراة، بعد أن قدم أداءً سيئا، على غير العادة في المباراة السابقة، فيما قدم فريق الجلاء مباراة قوية وأستطاع الفوز بها بثلاثة أهداف مقابل هدف.
الشوط الأول شهد سيطرة من جانب فريق الجلاء، واستطاع الهداف الشاب على عدنان تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ 25، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الـ 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجلاء بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني تغير الحال، وسيطر فريق الروضة على الملعب، وهاجم مرمى الجلاء من كل الجوانب، وأضاع مهاجموه عددا من الفرص حتى الدقيقة 18 التي حصل فيها الروضة على ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعب الوسط عثمان عبد الناصر، وكادت الروضة أن تسجل هدف التعادل، لكن المخضرم ومهاجم الجلاء عبدالله يسلم استطاع أن يحسم الأمور بتسجيله الهدف الثالث للجلاء، لتنتهي المباراة بفوز الجلاء بثلاثة أهداف مقابل هدف.
بهذا الفوز رفع فريق الجلاء رصيده إلى 6 نقاط من 4 مباريات في المركز الرابع، بينما بقى رصيد الروضة 4 نقاط من 4 مباريات في المركز السادس، بعد المباراة اختارت اللجنة المنظمة لاعب نادي الجلاء محمد علي الوحيشي بجائزة أفضل لاعب في المباراة وتسلمها من الكابتن منير الدين حمود.
هذا، وتقام غدا السبت مباراتان، يلتقي في الأولى (الميناء والمنصورة) على ملعب الشهيد الحبيشي، بينما يلتقي في الثانية (الجزيرة ونصر عدن) على ملعب باحبيب بالبريقة.
مباريات الجولة السادسة تنطلق الجمعة المقبلة بثلاث مباريات على النحو التالي: وحدة عدن والجلاء على ملعب شهداء وحدة عدن بالشيخ عثمان، الروضة والتلال على ملعب باوزير بالمعلا، والميناء وشمسان على ملعب الحبيشي، أما السبت فيلتقي الشعلة والجزيرة على ملعب باحبيب في البريقة، والمنصورة ونصر عدن على ملعب العلواني بالمنصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى