إيقاد شعلة ثورة أكتوبر بردفان احتفاء بذكراها الـ 58

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> أحيت قيادة السلطة المحلية بمديرية ردفان، ممثلة بالشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي مدير عام المديرية ورئيس المجلس المحلي مساء الأربعاء المهرجان الخطابي والفني لإيقاد شعلة ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة بمناسبة ذكراها الـ 58.
هذا المهرجان رعته قيادة السلطة المحلية بالمديرية وقائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي، بالتنسيق مع مكتب الثقافة ومدرسة الأمل الأهلية بمدينة الحبيلين وأقيم بساحة المدرسة. 

وحضره وكيل محافظة لحج الشيخ صالح علي صوملة، والعقيد محمد صالح حسين أركان اللواء الخامس دعم وإسناد، ومدير أمن ردفان العقيد عبدالحكيم محمود صائل، ومدير عام مديرية حبيل جبر بديع القطيبي.
وأعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية، وقيادات عسكريّة وأمنية، ونخب سياسية، وعدد من مناضلي الثورة، وقيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي، ومشايخ ووجهاء ونخب مثقفة وأكاديمية، وحشد جماهيري كبير.


وقد مثل حدثا استثنائيا تشهده ردفان، كان شعاره تجسيد الوفاء لأبطال هذه الثورة العظيمة، التي اندلعت شرارتها من أرض ردفان في 14 من أكتوبر عام 1963م بقيادة مفجرها الشهيد راجح غالب لبوزه ضد المحتل البريطاني في جنوبنا الحبيب.

وقد أشار المدير العام، الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي، في كلمته، التي رحب في مستهلها بالجميع، إلى أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر ليست مناسبة عابرة، بل هي مناسبة وحدث وطني عظيم  نفتخر به طول الزمن؛ لأنها ثورة أوجدت وطنا، يستمد منها أبناء الجنوب الاستئثار النضالي ومواصلة مشوار القضية الجنوبية.

وترحم على أرواح شهداء الثورة الأكتوبرية، وانتفاضة القضية الجنوبية، ومن استشهدوا في جبهات القتال، وفي مواجهة التطرف والإرهاب، التي كان آخرها ما تعرض له موكب محافظ عدن لملس في التواهي.

وتخلل هذا الحفل الفني الساهر عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والعروض الفنية والمسرحية وفقرات غنائية، وتزين الحفل بالعلم الجنوبي الذي ضحى من أجله أبطال الثورة الأكتوبرية، الذي برفعه أعلن الاستقلال الوطني الجنوبي في الثلاثين من نوفمبر برحيل آخر جندي بريطاني من العاصمة عدن عام 1967م، وقيام دولة جمهورية اليمن الديموقراطي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى