شقرة يتأهل والجماهير تعطل مباراة الفجر وبنا في بطولة أكتوبر لأندية أبين (تجمع الدلتا)

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
انتزع فريق شقرة بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بعد أن فاز على فريق الجيل الصاعد بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبا في اللقاء الذي احتضنه ملعب الفقيد البيتي عصر أمس الجمعة، ضمن المجموعة الثانية بطولة 14 من أكتوبر لكرة القدم، لأندية أبين (تجمع الدلتا) التي ينظمها اتحاد فرع اللعبة بمناسبة الذكرى الـ 58 لعيد ثورة 14 من أكتوبر المجيدة، بدعم من الاتحاد العام للعبة، وإشراف مكتب الشباب والرياضة، بمشاركة 20 فريقا وزعوا على خمس تتنافس بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وشهدت المواجهة بين الفريقين الإثارة والندية والحماس، كونها تجمع أعرق فريقين لهما تاريخ حافل بالبطولات، وتبادلا الهجمات لتسجيل الأسبقية؛ لتنتهي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لفريق شقرة بنتيجة 5-4 ليتأهل إلى المربع الذهبي.
وشهدت مباراة فريقا الفجر الجديد وبنا، ضمن المجموعة الأولى التي جمعهما عصر أمس الجمعة على ملعب البلدية بمدينة زنجبار، أحداثا مؤسفة، تسببت في عدم اكتمال المباراة بصوره طبيعية، وذلك عند اللجوء لتنفيذ ركلات الترجيح بعد تعادلهما بهدف لمثله، حيث سجل فريق الفجر هدف السبق عبر اللاعب ناصر عبدالله عمر في الدقيقة الـ 20، وعادل النتيجة لفريق بنا اللاعب عبدالله زيد في شوط المباراة الأول. وعند تسجيل فريق بنا الركلة الثانية حاول بعض الجماهير الاعتداء على الحكم المساعد صالح العطوي، ليختلط الحابل بالنابل، وحاولت عدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية احتواء الموقف، لكن المباراة تعطلت، ولم تصل إلى نهايتها الطبيعية، وما زالت الأمور أمام لجنة المسابقات بفرع اللعبة لاتخاذ الإجراءات تجاه ما حصل.

أدار اللقاء عمار باعامر، وساعده معاذ الخضر، وصالح العطوي، وحسن الشاطر رابعا.
نال جائزة أفضل لاعب في المباراة علي بلة، ومقدارها خمسة آلاف ريال، مقدمة من الشخصية الاجتماعية الشيخ خالد الدحبي.

أثبت فرع اتحاد القدم ولجنة المسابقات فشلهم في وصول بطولة أكتوبر إلى بر الأمان بعد أن ظهرت العشوائية والتخبط.
رئيس لجنة المسابقات الكابتن علي محسن عوض يعامل الإعلاميين الذين يغطون البطولة بمكيالين، وكل اهتمامه بالمقربين. أين دور المشرف الفني والمسؤول المالي الكابتن الخلوق ريجي دباء من هذه المعاملات العنصرية التي أساءت لرياضة أبين؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى