​البنك المركزي يوقف نشاط 6 شركات صرافة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> أقر البنك المركزي في العاصمة عدن، أمس، تعليق الأعمال والأنشطة المالية ووقف مزاولة أعمال الصرافة لـ 6 شركات ومنشآت صرافة، بعد المراجعة الشاملة لكافة حساباتهم وأنشطتهم وضبط مخالفتهم، وإحالتهم إلى الأجهزة القضائية والأمنية لاستكمال تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة بناءً على قرار البنك المركزي، وهم:
شركة الحداد للصرافة، وشركة الخلاقي للصرافة، وشركة الحوشبي، ومنشأة سليم الشعيبي، وشركة العيسائي إخوان، ومنشأة محمد العيدروس.

وأكد البنك المركزي استمراره بعمليات الرقابة والتفتيش الميداني المكثف على شركات ومنشآت الصرافة، والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة، ويهيب بكافة شركات ومنشآت الصرافة بتوخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق.

ويحذر شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت، وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قراراً بإيقاف ترخيصها لاحقاً.

الجدير بالذكر، أن البنك المركزي قد أوقف يوم السبت 16 أكتوبر، 54 شركة ومنشأة صرافة غير ملتزمة بقانون الصرافة وتعليمات البنك المركزي اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى